أخبار عاجلة

كيف ضيقت زيارة السيسي للإمارات ومن قبلها السعودية على الإخوان؟ - صحف نت

كيف ضيقت زيارة السيسي للإمارات ومن قبلها السعودية على الإخوان؟ - صحف نت
كيف ضيقت زيارة السيسي للإمارات ومن قبلها السعودية على الإخوان؟ - صحف نت

- جاءت زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للمملكة العربية ومن بعدها والحفاوة التي تم استقباله بها لتؤكد مدى التوحد العربي في وجه من يُريد أن يزعزع العلاقات بين الدول العربية بعضهم بعضًا.

قبل زيارة السيسي للمملكة العربية السعودية كان هُناك شائعات إخوانية من هنا وهناك تتحدث عن خلاف بين السعودية والنظام المصري قامت على إثره المملكة بوقت إمداد بالغاز ومشتقات البترول، إلا أن هذه الزيارة أوقفت ووضعت حد لهذه الشائعات.

وتناولت الزيارة سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع السعودية ومصر، والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب الذى بات يمثل تهديداً لأمن واستقرار الأمة العربية بل والمجتمع الدولي بأكمله.

وفي لقاء لولي ولي العهد السعودي الأمير على قناة ام بي سي، اتهم ما وصفه بـ"الإعلام الإخوانجي" بالمسئولية عن تخريب العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية.

 

وبالنسبة لزيارة السيسي للإمارات فلها دلالات بالغة على تأكيد عل استمرار دعم ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم من خلال التعاون الإيجابي مع الأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة والمؤثرة، وفي مقدمتها، جمهورية مصر العربية، وهذا ما أكده الشيخ محمد بن زايد بعد لقائه الرئيس السيسي، وهذا ما يجعل مصر ودول العالم ترى في الإمارات الشقيق والصديق والحليف الموثوق، والذي يمكن الاعتماد عليه في جميع الأوقات، وفِي كل الملفات، ولن تتنازل الإمارات عن دورها في تعزيز التضامن والتعاون العربي والحفاظ على أمن دول المنطقة واستقرارها.

كما أن الزيارة تؤكد وقوف مصر بكل قوتها مع الإمارات في كافة الملفات وعلى رأسها الملف اليمني حيث يحاول حزب الإصلاح المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين تعطيل كم الإنجازات التي حققتها أبو ظبي في من خلال اختلاق أزمات تضرب قوى الشرعية من الداخل وتصب في مصلحة الانقلابيين سواء أو المخلوع علي عبد الله .

ووقوف مصر مع الإمارات في هذا الملف له أهمية كبيرة نظرًا لتتواجد القوي للإسطول البحري المصري في وهو ما يُعني إمكانية الفشل الكبير لأي محاولة انقلاب على إنجازات بقيادة الإمارات والسعودية في .

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (كيف ضيقت زيارة السيسي للإمارات ومن قبلها السعودية على الإخوان؟ - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت