أخبار عاجلة

المخلافي يلتقي نائب رئيس لجنة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية فـي البرلمان الأوربي - صحف نت

المخلافي يلتقي نائب رئيس لجنة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية فـي البرلمان الأوربي - صحف نت
المخلافي يلتقي نائب رئيس لجنة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية فـي البرلمان الأوربي - صحف نت
- ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبـدالملك المخـلافي في بروكسيل اليوم مع نائب رئيس لجنة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوربي سيلفاتور شيكو الأوضاع في والمستجدات على الأرض والجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية لتحقيق السلام واستعادة الدولة وانهاء معاناة المواطنين.

وأكد وزير الخارجية أن أصل المشكلة في اليمن هي حرب قامت بها ميليشيا وصالح الانقلابية ضد اليمنيين الذي قاموا فيها بغزو المدن وتفجير المنازل على طريقة غزوات القرون الوسطى الهمجية. 

وأوضح أن الحرب لم تبدأ في مارس 2015م بتدخل طيران كما يحاول أن يصورها البعض وليست حرب بين فقير وغني كما تتبناه ماكينة الاعلام المدعومة من إيران فحتى لو توقف تدخل التحالف العربي في دعم الحكومة الشرعية فستستمر الحرب لان الانقلابيين سيستمرون في محاولة اخضاع الشعب اليمني بالقوة واليمنيون لن يقبلوا ذلك والحل هو إنهاء الانقلاب وسحب السلاح من الميليشيا والعودة الى المسار السياسي وفق المرجعيات الثلاث لكي تنعم اليمن والجزيرة العربية والمنطقة والعالم بالسلام.

وقال المخلافي " ان على الاتحاد الأوربي ان يكرر رسالته القوية للانقلابيين والضغط على ايران لوقف دعم الميليشيا الانقلابية بالسلاح لقتل اليمنيين وتهديد اليمن وجيرانه والمنطقة بل والعالم في واحد من اهم ممرات الملاحة الدولية". 

وأكد أن الحكـومـة الشرعية دائمـا تعمل للسلام وقدمت ولاتزال التنازلات الممكنة من أجـله والمجتمع الدولي كان حاضرا في كل جولات الحوار .

من جانبه أكد سيلفاتور شيكو موقف الاتحاد الأوروبي الداعم للحكومة الشرعية وقال أوكد لك وللشعب اليمني " بأنكم لستم وحدكم.." وأكد على حرصه على تحقيق السلام وضمان أمن واستقرار اليمن والمنطقة و أن الاتحاد الاوربي يدعم جهود الأمم المتحدة من اجل السلام في اليمن وفق المرجعيات .

حضر اللقاء سفير اليمن لدى بروكسيل محمد طه مصطفى.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (المخلافي يلتقي نائب رئيس لجنة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية فـي البرلمان الأوربي - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت