أخبار عاجلة
المفلحي يعود إلى مدينة عدن بشكل دائم -

محافظ تعز الأسبق " الصوفي " يتقدم بخارطة طريق لإنهاء المعارك في تعز

محافظ تعز الأسبق " الصوفي " يتقدم بخارطة طريق لإنهاء المعارك في تعز
محافظ تعز الأسبق " الصوفي " يتقدم بخارطة طريق لإنهاء المعارك في تعز

- محافظ الأسبق " الصوفي " يتقدم بخارطة طريق لإنهاء المعارك في تعز

تقدم محافظ محافظة تعز الأسبق "حمود خالد الصوفي " أمس الأربعاء بما أسماها خارطة طريق لإنهاء الحرب في تعز - جنوب غرب .

 وتأتي رؤية " الصوفي " بعد أيام من رسالة وجهها القيادي في المؤتمر " سلطان البركاني " إلى الرئيس السابق " ".

 وتضمنت رؤية الصوفي الدعوة إلى ما عده " عقد حلقة نقاش لقيادات الأحزاب والجماعات السياسية والدينية والثقافية والمجتمعية بالمحافظة للاتفاق على وضع حدٍ لإنهاء القتال في المحافظة .

 وحدد الصوفي أهداف خارطة الطريق التي تقدم بها بـ العمل من أجل إحلال السلام في ربوع المحافظة   و تضميد الجراح وإزالة الآثار النفسية التي أصابت المحافظة .

كما شملت رؤية " الصوفي " ووقف كامل لكل العمليات العسكرية، وفك الحصار عن مدينة تعز، وفتح جميع الطرق منها وإليه وإطلاق جميع الأسرى والمعتقلين، والإعلان عن حملة وطنية ودولية لإغاثة أبناء المحافظة ،و تشكيل إدارة انتقالية للمحافظة لفترة محددة لا تتجاوز العامين يجري خلالها تمكن المؤسسات والمكاتب الحكومية من استعادة دورها، والإسهام في مسيرة السلام الوطنية على طريق التسوية السياسية الشاملة وصولاً إلى انجاز الاستحقاقات الدستورية وانتخاب الهيئات التشريعية والمحلية والتنفيذية.

ولم يتبين حتى اللحظة المنطلقات التي ينشر من خلالها الصوفي والبركاني تلك الرؤوى رغم أن مليشيات هي التي تفرض حصارها الكامل على المدينة منذ سنتين تزامناً مع القصف المستمر للأحياء السكنية إضافة إلى خطف المواطنين من أبناء المدينة .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (محافظ تعز الأسبق " الصوفي " يتقدم بخارطة طريق لإنهاء المعارك في تعز) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق اللجنة الثلاثية العليا اليمنية السعودية الاماراتية تعقد اجتماعها الأول وتقر هذه التوصيات..
التالى باعوم : اعلان عدن التاريخي لم يكن ملبيا لتطلعات شعب الجنوب وقضيته واثبت ان الصراع صراع مناصب