أخبار عاجلة
كردستان وكتالونيا.. وحمّى الانفصال - صحف نت -

وزير الخارجية يشيد بدور الاتحاد الاوروبي في دعم اليمن - صحف نت

وزير الخارجية يشيد بدور الاتحاد الاوروبي في دعم اليمن - صحف نت
وزير الخارجية يشيد بدور الاتحاد الاوروبي في دعم اليمن - صحف نت
- أشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي بدور الاتحاد الاوروبي في دعم في مختلف المراحل لاسيما تقديم الدعم من خلال مؤتمر خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام الحالي 2017م الذي عقد الأسبوع الماضي في مدينة جنيف السويسرية بمبلغ 116 مليون يورو .

وقال وزير الخارجية خلال لقائه في العاصمة البلجيكية بروكسل رئيسة لجنة التنمية في البرلمان الأوروبي ليندا مك أفان "أن الأوضاع الإنسانية في اليمن غاية في الصعوبة اثر الحرب التي تشنها مليشيا وصالح الانقلابية وأن 50 بالمائة من سكان اليمن كانوا يعيشون تحت خط الفقر من قبل الحرب بسبب نظام الحكم الفردي الفاسد لنظام ونهبه لثروات البلد واشعاله الحروب العديدة قبل الثورة الشعبية".

واكد المخلافي أن الحكومة اليمنية تعمل على تسهيل وصول المساعدات الانسانية إلى المتضررين في كل مناطق اليمن وأن الحكومة لم يكن خيارها الحرب ولا تريد استمرارها،وتدرك جيدا أن مواجهة الأزمات الانسانية في زمن الحروب صعبة وأن الحل يكمن في ايقافها وإنهاء اسبابها بالتزام المليشيا الانقلابية بالقرارات الاممية والتخلي عن السلاح..مشيراً الى ان المليشيا ترفض الحلول الرامية لانهاء الحرب.

وناقش نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية مع رئيسة لجنة التنمية في البرلمان الأوروبي المستجدات على الساحة والوضع الإنساني في اليمن.

من جانبها عبرت رئيسة لجنة التنمية في البرلمان الأوروبي عن اسفها لما آلت إليه الأوضاع الانسانية في اليمن..مشيرة الى ان طمع الانقلابين في الاستئثار والسيطرة على السلطة حمل الشعب اليمني كلفة باهضة.

وقالت "سنعمل من خلال الأمم المتحدة والحكومة الشرعية في اليمن على ضمان وصول المساعدات الى كافة المدن والمحافظات ".

وأكدت ليندا مك افان ان الاتحاد الأوروبي يوكد التزامه بتقديم الدعم الإنساني والتنسيق المباشر مع الحكومة اليمنية لمواجهة اي صعوبات.. معربة عن املها ان يكون هناك إمكانية في المستقبل القريب لبحث خطط التنمية والتعاون في هذا المجال . 

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى بروكسيل محمد طه مصطفى .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (وزير الخارجية يشيد بدور الاتحاد الاوروبي في دعم اليمن - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد