أخبار عاجلة
استفتاء "انفصال كردستان" .. أحداث متسارعة -

إيران تفشل في إطلاق صاروخ "كروز" من غواصة بمضيق هرمز - صحف نت

إيران تفشل في إطلاق صاروخ "كروز" من غواصة بمضيق هرمز - صحف نت
إيران تفشل في إطلاق صاروخ "كروز" من غواصة بمضيق هرمز - صحف نت
- حاولت إيران إطلاق صاروخ كروز من غواصة في مضيق هرمز،الثلاثاء، إلا أن الاختبار فشل، وفقاً لما ذكره مسؤولون أمريكيون. ونقلت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية عن المسؤولين قولهم إن غواصة إيرانية من طراز "يونو- كلاس" أجرت إطلاق الصاروخ، إذ أن إيران وكوريا الشمالية هما الدولتان الوحيدتان في العالم، اللتان تقومان باستخدام هذا النوع من الغواصات.

وفي فبراير(شباط) الماضي، ادعت إيران أنها نجحت في اختبار صاروخ أطلقته غواصة. ولم يتضح بعد ما إذا كان اختبار الثلاثاء هو المرة الأولى التي تحاول فيها إيران إطلاق صاروخ تحت الماء من غواصة، بحسب فوكس نيوز.

ويأتي هذا الحادث في أعقاب الاستفزازات الأخيرة من إيران، ففي إبريل(نيسان) الماضي، أطلقت المدمرة الأمريكية "ماهان" التي كانت في مياه الخليج، صاروخاً تحذيرياً بعد أن اقتربت سفينة حربية إيرانية إلى مسافة 1000 متر فيما حاول بحارة السفينة الأمريكية التواصل مع قادة السفينة الإيرانية لكنهم لم يتلقوا رداً منهم، ما أرغم المدمرة "ماهان" على تغيير مسارها.

وأعلن مسؤولون إيرانيون أواخر إبريل(نيسان) الماضي أن ميزانية الدفاع في البلاد زادت بنسبة 145% في عهد الرئيس حسن روحاني، وأن جيشها يمضي قدماً في عملية إعادة هيكلة ضخمة تهدف إلى جعلها "قوة متقدمة"، كما أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إيرنا" مؤخراً أن البلاد أصبحت مكتفية ذاتياً في إنتاج كمية الغاز التي تحتاجها يومياً.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (إيران تفشل في إطلاق صاروخ "كروز" من غواصة بمضيق هرمز - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد