أخبار عاجلة
دليلك الصحي الشـــامل في شهر رمضـان -

مفاجأة: صحافي جنوبي يسرّب بيانا خطيرا لفعالية الخميس بـ«ساحة العروض» في عدن ..وهذه التفاصيل

مفاجأة: صحافي جنوبي يسرّب بيانا خطيرا لفعالية الخميس بـ«ساحة العروض» في عدن ..وهذه التفاصيل
مفاجأة: صحافي جنوبي يسرّب بيانا خطيرا لفعالية الخميس بـ«ساحة العروض» في عدن ..وهذه التفاصيل
- * - خاص
سرّب كاتب وصحافي جنوبي بيان فعالية الغد التي دعا لها أنصار وموالوان للحراك الانفصالي الجنوبي.

وبحسب الصحافي عبد الرقيب الهدياني الذي سرب بيان فعالية "اليوم الخميس، التي بدأ الحشد لها من بداية الأسبوع الجاري.

يمن برس ينشر "مشروع البيان لإعلان التاريخي"

مشروع البيان لإعلان عدن التاريخي ..
ليست مليونية عابرة بل مصيرية وهي تحدد .ما يستطيع الجنوبيين عمله
رؤية لللعمل السياسي وكيف سيشكل الكيان السياسي من جميع فصائل الجنوب كتنسيقية.
وكذلك يحدد الهدف الجنوبي السياسي واجراءات ضمان الخدمات والرواتب للناس.
قرار الشعب:
وبعد هذه المليونية الحاشدة والتي تعد جمعية عمومية موسعة لأبناء الجنوب لإعطاء الشرعية للقيادة الجنوبية لتنفيذ البرنامج السياسي للجنوب والحفاظ على مكتسباته قرر الجنوبيين العمل في عدة ابعاد اهمها:
أ‌) البعد السياسي:
1) تشكيل كيان سياسي بقيادة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي بيئة ادارية تنتخب من قبل تنسيقية لقوى الجنوب المختلفة بعد دعوة من القائد عيدروس وتمثل فيها محافظات الجنوب ومكوناته وتاخذ فيها الشرائح المجتمعية حقها وفئات الشباب والمرأة.
2) يحدد هدف الجنوب بالسقف الذي ذهب الجنوبيين للتفاوض عليه في مؤتمر الحوار وعدم التنازل عنها واعتبار وثائق جذور ومحتوى القضية التي قدمت في الحوار هي المقرة .
3) رفض الجنوبيين بكل حال من الاحوال مشروع تقسيم الجنوب الى اقليمين والاصرار على اقليم جنوبي فيدرالي في المحافظات الجنوبية بتقسيماتها الحالية.
4) تنفيذ ما اتفق عليه من معالجات "غير سياسية" في مؤتمر الحوار مثل تعويض 37 الف حالة من القوى المسرحة الجنوبية واستعادة الاراضي والممتلكات المنهوبة وتعويض المتضررين.
5) الاقرار بحق الجنوبيين في تشكيل احزاب سياسية في اقليمهم تعبر عن فكرهم كما هو موجود في جميع البلدان ذات الطبيعة التي فيها قضايا "فك ارتباط من عدمه" .
6) عدم تنفيذ أي اجراء سياسي بحق الجنوب الا بعد استفتاء للشعب الجنوبي ليقول فيه صوته بحق القضايا المصيرية .
ب‌) البعد الاجرائي لفرض سلطة الشعب:
على القيادة الجنوبية في الكيان السياسي الجنوبي فرض سلطة الشعب على مقدراته وارضه لتحقيق معادلة عادلة لما تحقق على الارض بعد الحرب وكون الجنوبيين هم فقط من حرر مناطقهم بينما المناطق التي يمثلها من في هرم السلطة من ابناء الشمال لاتزال تحت يد الانقلابيين وعلى السلطة الجنوبية العامة الاتي:
1) في حال اصرار قوى الشمال على اقصاء قيادات الجنوب و فرض مشاريع على الشعب الجنوبي يجب على القيادة استخدام الارادة الشعبية والتحرك الشعبي لإيقاف التالي: 
(البنك المركزي مطار عدن ميناء عدن مكاتب الوزارات والقصر الجمهوري) عن العمل باستخدام الاساليب الانسانية في النضال من وضع يد العشب وبواسطة الشعب دون الاضرار بالمؤسسات وكذا وضع اليد على مصادر الثروات في المحافظات دون تعطيلها .
2) اغلاق المنافذ الجنوبية على حدود الجنوب الجغرافي المعروف لجمهورية الديمقراطي قبل عام 90م وايقاف العمل في الموانئ ومصادر الموارد ووضع اليد عليها .
3) تحدد القيادة العامة الجنوبية الشخصيات الغير مرحب بها في الجنوب وتستخدم سلطة الشعب لمنعاها وترحيلها .
4) تدخل القيادة العامة الجنوبية أي تسوية شاملة في اليمن 
5) الاصرار على استخدام اسلوب النضال الشعب المعتمد كحق من حقوق الشعوب المقهورة ضمن مبادئ الامم المتحدة حتى يتم تلبية مطالب الجنوبيين.
6) بقاء تحالف الجنوبيين مع الحلف العربي وفك ارتباط الجنوبيين بالشرعية والعمل تحت قيادة منفصلة وغرف عمليات غير مشتركة
7) دعوة جميع ابناء الجنوب من القيادات في الجيش والامن والسياسيين العاملين مع الشرعية لفك ارتباطهم الوظيفي والعملي بها .
8) العمل على ان لا يتم الاعتراف الشعبي والرسمي الجنوبي باي ممثل للجنوب في أي تسويات قادمة الا اذا اقرته القيادة العامة الجنوبية بعد رجوعها للشعب ودعم الشعب له.
ج) البعد الامني والعسكري:
ستشكل القيادة الجنوبية السياسية مجلس عسكري موحد للمقاومة الجنوبية والتشكيلات الامنية والجنوبية يكون على راسه قيادات عسكرية ومقاومة محترفة يخضع لأوامر الكيان السياسي الجنوبي وتوجيهاته.
ينفذ المجلس العسكري الجنوبي المهام التالية:
1) اغلاق الحدود الجنوبية متى ارادت السلطات السياسية العامة ذلك وحماية حدود الجنوب من أي تدخل عسكري من أي جهة وحفظ الشعب الجنوبي من الاعمال الارهابية ومنع دخول الجماعات الارهابية الى مناطق الجنوب.
2) يحرص المجلس العسكري على ان لا تتورط الجنوبية او التشكيلات الامنية الجنوبية في أي عمل شعبي يقوم به الشعب في وضع يده على المؤسسات مدنياً فهذا "جهد شعبي سلمي فقط".
3) يتحمل المجلس العسكري الجنوبي "حماية الشعب من القمع" وتقع على عاتقه صد أي جهة كانت تعترض أي تحرك شعبي جنوبي.
4) يقع على عاتق المجلس العسكري الجنوبي اجراء استدعاء للمقاومة الجنوبية او المقاتلين الجنوبيين من الجبهات الغير مفيدة للجنوب متى ارادت القيادة السياسية ذلك.
5) يقع على عاتق المجلس العسكري الجنوبي اقناع كل شباب الجنوب بالانسحاب من الالوية والتشكيلات الامنية التي لا تؤمن بحق "اهلهم" وتأطيرهم في تشكيلاته الامنية.
6) يعمل المجلس العسكري الجنوبي على مساعدة القيادة العامة على الضغط لإخراج المعسكرات من المدن واهما العاصمة عدن.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مفاجأة: صحافي جنوبي يسرّب بيانا خطيرا لفعالية الخميس بـ«ساحة العروض» في عدن ..وهذه التفاصيل) من موقع (يمن برس)"

السابق بن دغر يحث موظفي الاعلام الرسمي على مواكبة فعاليات استعادة الدولة وكشف جرائم الانقلابيين
التالى التجمع اليمني للإصلاح يُعزي الملك سلمان في وفاة الأمير مشعل بن عبدالعزيز - صحف نت