القيادي في مليشيا الانقلاب ابو علي الحاكم يظهر رفقة الصماد في إب ( صور )

- - - خاص
الاربعاء, 03 مايو, 2017 11:28 مساءً

بعد إجراءات أمنية مشددة منذ البارحة وحتى صباح اليوم الأربعاء 3 مايو 2017م اتخذتها سلطات مليشيا وصالح الإنقلابية بمحافظة إب اليمنية اتضح أنها كانت لحماية قيادات المليشيا الزائرة للمحافظة وعلى رأسها الصماد رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلابيين.
 
ورغم محاولة إظهار الإجراءات الأمنية أنها للفعالية التي أقيمت في هنجر المؤسسة الاقتصادية بمفرق جبلة جنوبي مدينة إب، إلا أن الظهور المفاجئ للقيادي العسكري في تحالف المليشيا عبدالله الحاكم المعروف ب(ابو على الحاكم) أوضح للحاضرين سر تلك الإجراءات.
 
فعالية مجهولة
لم يتم الاعلان عن الفعالية مسبقاً - كترتيب أمني - لكن حتى في قاعة الفعالية لا توجد لوحة لاسمها، وكل اللوحات كانت ترحيبة بالصماد أو بالضيوف أو تحتوي على عبارات الصمود،وحتى من نشر من إعلاميي الإنقلاب وصفها ب(اللقاء الجماهيري الموسع) فكيف تسمى جماهيرية وموسع مع أنها في قاعة مغلقة؟ واقتصر جمهورها على المشرفين ومسئولي سلطات المليشيا، وهو بالتالي ما يرجح ما ذهب إليه البعض من عدم وجود فعالية أصلاً غير محاولة تحسين صورة المليشيا بالمحافظة بعد الفضيحة الشهيرة التي منيت بها في فشل مهرجانها الذي دعت له للاستاد الرياضي بمدينة إبفي أبريل المنصرم .
 
ظهور الحاكم
ظهر ابو علي الحاكم في المنصة الرئيسية للفعالية إلى جوار الصماد ومشرف المحافظة أبو محمد عبد الغني الطاووس ومفتي المحافظة عبده عبدالله الحميدي ووزير الإدارة المحلية في حكومة الانقلاب علي بن علي القيسي، وعلى هامش المنصة محافظ سلطة الانقلاب بالمحافظة عبدالواحد صلاح وإلى جواره رئيس فرع المؤتمر عقيل فاضل، وكانت رسالة واضحة للحاضرين بوضعهم الهامشي-حسب تعبيرات مغتاضة لبعض من حضر من حزب المؤتمر-.
 

زيارة جبلة
ذهب بعض المتابعين إلى أن زيارة الصماد والحاكم وصلاح لمستشفى جبلة غرب مدينة إب جاءت بطلب من "الحاكم"، وذلك رداً لجميل إدارة المستشفى الذي كان تابعاً لمنظمة أمريكية وعرف بالمستشفى المعمداني قبل أن تسلمه المنظمة للحكومة قبل ما يقارب العقد من الزمن، واشتهر بتقديمه خدمات طبية متميزة ونادرة في المستشفيات اليمنية.
 
مصادر مطلعة أكدت أن ابو الحاكم كان متخفي في المستشفى ذاته طيلة الأشهر الماضية، حيث يتلقى العلاج فيه بعد إصابته في غارة جوية لطيران التحالف استهدفت مبنى نقابة الأطباء داخل حديقة الحيوان في منطقة المحمول جنوب مدينة إب، والذي كان يقود معارك المليشيا ضد محافظة المجاورة قبل أن تعين المليشيا قائدا بديلاً له للمنطقة العسكرية الرابعة قبل أيام.
 

وذهبت المصادر إلى أن الزيارة للمستشفى من قبل قيادات الانقلاب جاءت كرد للجميل لمداواة ابو على الحاكم بسرية تامة، حيث أكدت المصادر أن على ابو الحاكم كان يرقد اثناء تلقيه العلاج بإحدى غرف سكن الأطباء الأجانب في حرم المستشفى، وذلك لضمان عدم استهدافه من الطيران تجنباً لحدوث كارثة في حال تم قصف المستشفى والسكن الواقع داخله.
 
ويعتبر الحاكم الرجل الأول ميدانياً لدى مليشيا الإنقلاب حيث كان حاكما فعلياً لمحافظة مقر زعيم كما قاد معاركها في عمران وصنعاء بصفته أحد كوادر قوات الحرس الجمهوري التابعة للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح والمنسق بين طرفي الإنقلاب الحوثي وقوات صالح.
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (القيادي في مليشيا الانقلاب ابو علي الحاكم يظهر رفقة الصماد في إب ( صور )) من موقع (الموقع بوست)"

السابق بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.. مكتب إعلام مأرب يُطلق برنامج «إعلاميو المستقبل» لتدريب الموهوبين الشباب
التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي