أخبار عاجلة

قاض جنوبي يدعو مشائخ وعلماء الجنوب للالتئام لتقديم النصح وإيجاد الحلول التي تضمد الجراح وتوحد الجنوبيين - صحف نت

قاض جنوبي يدعو مشائخ وعلماء الجنوب للالتئام لتقديم النصح وإيجاد الحلول التي تضمد الجراح وتوحد الجنوبيين - صحف نت
قاض جنوبي يدعو مشائخ وعلماء الجنوب للالتئام لتقديم النصح وإيجاد الحلول التي تضمد الجراح وتوحد الجنوبيين - صحف نت

الأربعاء 3 مايو 2017 10:04 مساءً

- / / خاص :

دعا قاض جنوبي مشايخ وعلماء وقضاة ووجهاء عدن والجنوب للالتئام لتقديم النصح والحلول لأطراف الأزمة .. وقال القاضي "أنيس جمعان" في بيان وزعه : ( إن استمرار التصعيد والتحدي والتحدي المقابل والاستجابة اللا إدراكية لما تبثه المطابخ المعادية ممكن أن يوصل الأمور إلى مالا يُحمد عقباه وإلى ما قد يدفع شعب الجنوب ثمنه من تلك الانتصارات والمكاسب التي تحققت بتضحيات جسام ) .

وقال عضو القيادة العامة للهيئة الشعبية الجنوبية (الائتلاف الوطني الجنوبي) مشرف الشبكة الإعلامية الإلكترونية القاضي أنيس جمعان : ( إن الأحداث الآن في الجنوب تتسارع بسبب قرار إقالة محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي حيث ظهرت ظاهرة خطيرة وهي نقل الأخبار الكاذبة غير الصحيحة والتي ينقلها البعض منا بطريقة قص ولصق دون تمحيصها بحسن نية أو لكونها تلامس ما يروق لهذا الطرف أو ذاك، وقد وصل الأمر إلى تزوير روابط المواقع الإعلامية الإلكترونية وتضمينها الأخبار الكاذبة ، وهو ما ضاعف تعبئة الناس وتأجيج وشحن مشاعرهم ضد بعضهم، وهو ما تعكسه تلك المشاحنات والملاعنات والخصومات الدائرة في وسائل التواصل وما يجاريه من شحن وتحركات ولقاءات على الأرض ) .

وأوضح القاضي جمعان : ( إن الخطورة تكمن في عدم التفات الجميع إلا أن ليس كل ذلك يعد من الإرهاصات والنتائج الطبيعية لتلك القرارات ، بل جزء كبير منها هو نتيجة لما تبثه وتروجه المطابخ المعادية لشعبنا الجنوبي ووحدة صفوفه وتسامحه وتصالحه) .

واستطرد القاضي أنيس جمعان في بيانه بالقول : (نحن ندرك بأن قرار الإقالة قد أصاب الجنوبيين في مقتل ، كونه ليس هدفه تغيير محافظ بآخر ولكن له مآرب أخرى يتوجب معالجة ذلك بالحكمة والموعظة الحسنة بعيداً عن التعبئة الخاطئة التي قد تصل للاحتراب - لا سمح الله - إذا لم يتم إيقافها ووقف توسعها وخاصة أن هذه الوقود هم أبنائنا ، أفرادها ومنتسبوها جنوبيون في قوات الحرس الرئاسي والأمن العام والحزام الأمني وفي كافة الجبهات كلهم من أبناء الجنوب الذين وقفوا معاً وقاتلوا معاً الغزاة والعفاشيين وأوقفوا التمدد الفارسي في الجنوب )..

ولفت القاضي جمعان إلى أنه : ( وفي هذه اللحظات العصيبة التي يمر بها الجنوب عامة وعدن خاصة وفي مبادرة منا ندعو مشائخ وعلماء وقضاة ووجهاء عدن خاصة والجنوب عامة سرعة الالتئام بتشكيل فريق موحد لتقديم النصح وإيجاد الحلول التي تضمد الجراح وتوحد بين الجنوبيين والتدخل لرأب الصدع وإصلاح ذات البين بين الأخ المحافظ والقيادة السياسية لننزع فتيل الفتنة بين الإخوة وخاصة أنه يوجد لدينا مقترحات قابلة للمراجعة والتنفيذ تحفظ ماء وجه الطرفين على قاعدة لا ضرر ولا ضرار لهما) ..

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (قاض جنوبي يدعو مشائخ وعلماء الجنوب للالتئام لتقديم النصح وإيجاد الحلول التي تضمد الجراح وتوحد الجنوبيين - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

السابق وزير الإعلام يشيد بالصحافيين اليمنيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة
التالى الحديدة: وفاة الطفلة جميلة بعد أن نهشت الديدان جسدها (صور)