أخبار عاجلة

أبوظبي.. أكثر عاصمة عربية زارها السيسي لهذه الأسباب (تقرير خاص) - صحف نت

أبوظبي.. أكثر عاصمة عربية زارها السيسي لهذه الأسباب (تقرير خاص) - صحف نت
أبوظبي.. أكثر عاصمة عربية زارها السيسي لهذه الأسباب (تقرير خاص) - صحف نت

- تفيد معلومات صحفية بأن أكثر عاصمة دولة عربية زارها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، هي أبوظبي عاصمة العربية المتحدة، الأمر الذي يفتح تساؤلات حول الأسباب. 

وحسب رصد " العربي"، فإن زيارات السيسي إلى أبوظبي، منها مرة أثناء ما كان وزيراً للدفاع، فيما ثلاث مرات بعد تسلمه لرئاسة جمهورية العربية. 

ويقول محللون لـ"اليمن العربي"، أن عدد الزيارات الكبير مقارنة بالعواصم العربية الأخرى، يعكس درجة عالية من العلاقات المتينة بين البلدين، على كافة الصعد. 

ومن أبرز الملفات المشتركة، مواجهة خطر جماعة الإخوان المسلمين، المعروف أنها لعبت أدواراً بإيصال عدد من البلدان العربية إلى ما وصلت إليه، بما فيها اليمن وسوريا وليبيا.

وكان الإخوان قد بدأوا بمحاولة نقل الفوضى إلى الدول الخليجية، وتحديداً الإمارات، إلا أن أبوظبي كان لها تحرك عاجل تجاه ذلك، جعلها في حرب مفتوحة مع الإخوان على مستوى المنطقة. 

نجح الجيش المصري بدعم إماراتي سعودي بالحد من وصول لحاق مصر بالفوضى المشابهة لما جرى في اليمن ودول أخرى، وبذلك اصبحت مصر والإمارات في معركة واحدة منذ سنوات. 

ومعروف أن التعاون الاقتصادي المصري الإماراتي، يمر منذ سنوات بأفضل مراحله منذ عقود، وهو ليس إلا وجهاً ثانياً، من أوجه ما يجمع القاهرة وأبوظبي، في ظل مرحلة صعبة من تاريخ المنطقة العربية، حيث تمر العديد من البلدان بحروب أهلية وخراب متعدد الأوجه.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أبوظبي.. أكثر عاصمة عربية زارها السيسي لهذه الأسباب (تقرير خاص) - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد