أخبار عاجلة

صحيفة أمريكية تكشف عن هجوم وشيك للتحالف بالتعاون مع واشنطن لتحرير الحديدة من الحوثيين

صحيفة أمريكية تكشف عن هجوم وشيك للتحالف بالتعاون مع واشنطن لتحرير الحديدة من الحوثيين
صحيفة أمريكية تكشف عن هجوم وشيك للتحالف بالتعاون مع واشنطن لتحرير الحديدة من الحوثيين

- صحيفة أمريكية تكشف عن هجوم وشيك للتحالف بالتعاون مع واشنطن لتحرير من

قالت صحيفة واشنطن بوست إن هجوم الذي تقوده على ميناء الحديدة يبدو وشيكاً، بدعم من الولايات المتحدة الأمريكيَّة.

وأضافت الصحيفة الأمريكيَّة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أن مجموعة من أعضاء الكونجرس الامريكي حثوا وزير الدفاع جيم ماتيس يوم الثلاثاء الماضي لإعادة النظر في دعمه لهجوم وشيك على ما يبدو من قبل قوات التحالف التي تقودها السعودية على ميناء الحديدة اليمني.


ويتخذ أعضاء في الكونجرس الأزمة الإنسانية مبرراً لوقف العملية العسكرية المرتقبة.
في رحلة إلى المملكة العربية السعودية في أبريل، ألمح ماتيس في دعم الجيش والمخابرات الامريكية المباشر لقوات التحالف التي تقودها السعودية، التي تسعى لطرد المتمردين الحوثيين من وغيرها من المناطق التي يسيطرون عليها في .

وطلب ماتيس لإلغاء القواعد التي اتخذت في عهد أوباما وتحظر دعماً مباشراً للتحالف العربي. على الرغم من أن إدارة أوباما باعت أسلحة وطائرات تزود بالوقود لقوات التحالف، لكن الولايات المتحدة استبعدت المشاركة في فرق خاصة لأنها تعتبر ذلك غير فعال في إحباط الحوثيين.

لكن إدارة قد اتخذت موقفا أكثر تشددا على الحوثيين، مدفوعا مزاعم السعودية أن الأموال إيران وشحنات الأسلحة الإيرانيَّة تقدم إلى الحوثيين كجزء من حرب بالوكالة ضد الممالك السنية التي تشكل الجزء الأكبر من قوات التحالف.

وتتهم الحكومة اليمنية والتحالف الحوثيين باستخدام ميناء الحديدة كشريان حيوي لتهريب الأسلحة.
وتختم الصحيفة الأمريكيَّة بالقول: "فقدان الحديدة قد يجبر الحوثيين بالعودة إلى طاولة المفاوضات، كما يأمل التحالف، ولكن يمكن أن إراقة الدماء المتوقع أيضا تعميق انقسامات الحرب وإطالة معاناة هائلة في اليمن".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (صحيفة أمريكية تكشف عن هجوم وشيك للتحالف بالتعاون مع واشنطن لتحرير الحديدة من الحوثيين) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق قوات التحالف تتمكن اليوم من هذا الصيد العسكري الثمين في قلب العاصمة صنعاء
التالى محمد بن سلمان: يكشف حقيقة خلافاتهم مع الإمارات( النص الكامل للمقابلة التلفزيونية )