أخبار عاجلة
إحصائية بجرائم ميليشات الحوثي خلال شهر بتعز -

واشنطن بوست تؤكد أنباء اقتراب معركة "الحديدة"

واشنطن بوست تؤكد أنباء اقتراب معركة "الحديدة"
واشنطن بوست تؤكد أنباء اقتراب معركة "الحديدة"

- واشنطن بوست تؤكد أنباء اقتراب معركة ""

في تأكيد جديد على اقتراب معركة "الحديدة" المرتقبة، قالت صحيفة واشنطن بوست إن هجوم الذي تقوده على ميناء الحديدة يبدو وشيكاً، بدعم من الولايات المتحدة الأمريكيَّة.

وتفيد الصحيفة بأن مجموعة من أعضاء الكونجرس الامريكي حثوا وزير الدفاع جيم ماتيس يوم الثلاثاء الماضي لإعادة النظر في دعمه لهجوم وشيك على ما يبدو من قبل قوات التحالف التي تقودها السعودية على ميناء الحديدة اليمني.

وكان ماتيس قد ألمح في رحلة سابقة إلى المملكة العربية السعودية في أبريل، بدعم الجيش والمخابرات الامريكية المباشر لقوات التحالف التي تقودها السعودية، التي تسعى لطرد المتمردين من وغيرها من المناطق التي يسيطرون عليها في .

يأتي ذلك في وقت تطالب فيه إدارة الرئيس الأمريكي  بإلغاء القواعد التي اتخذت في عهد أوباما وتحظر دعماً مباشراً للتحالف العربي.

واتخذت إدارة ترامب موقفا أكثر تشددا على الحوثيين، حيث أكدت اتهامات التحالف والشرعية بخصوص تورط إيران بدعم  الحوثيين بالسلاح والمال، كجزء من حرب بالوكالة ضد الممالك السنية التي تشكل الجزء الأكبر من قوات التحالف.

وتختم الصحيفة الأمريكيَّة بالقول: "فقدان الحديدة قد يجبر الحوثيين على العودة إلى طاولة المفاوضات، كما يأمل التحالف، ولكن في المقابل قد يؤدي ذلك الى إراقة المزيد من الدماء وتعميق انقسامات الحرب وإطالة أمد المعاناة الهائلة في اليمن".
 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (واشنطن بوست تؤكد أنباء اقتراب معركة "الحديدة") من موقع (المشهد اليمني)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت