أخبار عاجلة

في اليوم العالمي لحرية الصحافة .. أسرة الصحفي الجبيحي تطلق نداء إنساني للإفراج الفوري عنه

في اليوم العالمي لحرية الصحافة .. أسرة الصحفي الجبيحي تطلق نداء إنساني للإفراج الفوري عنه
في اليوم العالمي لحرية الصحافة .. أسرة الصحفي الجبيحي تطلق نداء إنساني للإفراج الفوري عنه
- - خاص
الاربعاء, 03 مايو, 2017 08:10 مساءً

ناشدت أسرة الصحفي والكاتب المختطف لدى مليشيات والمخلوع في الجهات المتخصصة الدولية والإقليمية والمحلية القيام بدورهم في الدفاع عن الصحفي المعتقل يحيى عبدالرقيب الجُبيحي عضو نقابة الصحفيين اليمنيين، عضو نقابة الصحفيين العرب، وعضو منظمة الصحفيين الدوليين.

وجاء في النداء الإنساني والذي حصل" الموقع بوست " على نسخة إننا في هذا اليوم وبينما العالم يحتفل باليوم العالمي للصحافة نُلفت نظركم إلى التعدي الصارخ الذي يتعرض له الصحفي في بلادنا كونه سلطة مستقلة بذاتها ويجب إحترامها وفقاً لأعراف وقوانين عالمية ودولية، ونُناشدُكم للقيام بدوركم في الدفاع عن الصحفي اليمني المعتقل يحيى عبدالرقيب الجُبيحي عضو نقابة الصحفيين اليمنيين، عضو نقابة الصحفيين العرب، وعضو منظمة الصحفيين الدوليين.

حيث تم اعتقاله في تاريخ 6 سبتمبر 2016 مع نجله "ذي يزن" من قِبل سُلُطات الأمر الواقع وهو في منزله بعد أسبوع واحد من اختطاف تجله الأكبر حمزة.

وأوضحت اسرة الجبيحي في بيان المناشدة "في يوم 12 إبريل من هذا العام تم إصدار حُكم بالإعدام على والدنا الصحفي يحيى الجُبيحي بصورةٍ مفاجئة وصادمة لم نكن نتوقعها لمعرفتنا الجيدة بحقيقة والدنا ومواقفه, ونحن ندعوكم اليوم إلى الضغط لإلغاء هذا الحكم الذي أتى جراء محاكمة صورية وهزلية وبإجراءات غير سليمة وغير قانونية.

وطالبت أسرة الجبيحي من الجهات المختصة المحلية والدولية والناشطين والحقوقيين الوقوف إلى جانب هذه القضية وسرعة التدخل للإفراج عن الصحفي يحيى الجُبيحي وإبنه حمزة.. وعن كافة المعتقلين والمختطفين والمخفيين قسرياً.

وجاء في بيان المناشدة" لكم أن تتخيلوا قدر التعذيب النفسي الذي يتعرض له والدنا الصحفي المُخضرم يحيى الجُبيحي كونه وبصورة مفاجئة واجه حكماً جائراً وصادماً بالإعدام - لا لشيء إنما لكونه صحفياًـ امتلك قلماً وقارع به الظلم والذل ليقول به الحق، ولم يكن ليخاف فيه لومة لائم".

وأضاف البيان" ندعوكم لأجل أرضاً وإنساناً.. ولأجل ألا تكون اليمن بتاريخها العظيم وقضائها القدير هي أول بلد يسبق فيها الحكم الدفاع.. ولأجل حرية الصحافة والصحفيين."
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (في اليوم العالمي لحرية الصحافة .. أسرة الصحفي الجبيحي تطلق نداء إنساني للإفراج الفوري عنه) من موقع (الموقع بوست)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت