أخبار عاجلة

مسلحو الحوثي يحاصرون المخلوع ويسيطرون على إعلامه

مسلحو الحوثي يحاصرون المخلوع ويسيطرون على إعلامه
مسلحو الحوثي يحاصرون المخلوع ويسيطرون على إعلامه
2017/05/03 - الساعة 06:19 مساءاً ( - - )

تتصاعد وتيرة الصراعات بين قطبي الانقلاب في يوما بعد يوم، في صور متعددة، منها الحرب الإعلامية واتهام جانب للآخر بالتآمر والخيانة، ويخطط أحدهما للوقت المناسب للانقضاض على الآخر بعد نجاح والجيش اليمني في استعادة المحافظات اليمنية مما أفقدهم كل ما نسجوه من حلم الاستمرار في السلطة، رغما عن الشعب.

وجسد هجوم ميليشيا على إحدى الإذاعات التي تتبع المخلوع في صنعاء (الخميس) الماضي الخطة التي يقوم بتنفيذها زعيم المتمردين التي أوعز خلالها إلى مشرفي ما يسمى باللجان الشعبية الذين هم ممن ينتمون إلى أسرة الحوثي، في مصادرة وكتم أي صوت يعود للمخلوع صالح بهدف إقصائه بشكل كامل عن .

وأوضحت مصادر إعلامية، أن مسلحي الحوثي قاموا بتغيير الخطة البرامجية للإذاعة ‏واستبدالها بشعارات خاصة بالميليشيات، مؤكدة أن الحادثة تأتي في إطار تصاعد الخلاف بين حليفي ‏الانقلاب وبوادر انقلاب للجماعة ضد صالح.‏ ومنذ الانقلاب على الشرعية ودخول ميليشيا الحوثي صنعاء كثفت تلك الميليشيات من حضورها الإعلامي، عبر الموجات الإذاعية، نظرا لقدرتها على الانتشار والتوسع في نطاق جغرافي كبير وبتكلفة أقل، ساعدها في ذلك طبيعة الريف اليمنية، إذ تنتشر الإذاعة بشكل كبير، ويعدها اليمنيون أهم وسائل الإعلام.

وكان الإعلام قد شكل بوسائله المتعددة ذراعا طولية اتكأ عليها المخلوع صالح غير أنه حاليا وجد كل المؤسسات التي بناها على أسس الولاء له ولنظامه أصبح ولاؤها للميليشيات وتوالي السلطة الأقوى في المساحة الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

وأوضحت المصادر الإعلامية في الداخل اليمني أن الآلة الإعلامية الضخمة التي شيدها المخلوع لخدمة نظامه تحولت اليوم إلى سلاح تم تصويبه إلى صدر المخلوع وحزبه وبقايا نظامه ومساعديه، إذ سيطرت الميليشيات الحوثية الانقلابية على مؤسسات الإعلام الحكومية كافة، وحولتها للعمل لصالحها بعد أن أطاحت بأتباع المخلوع من قيادة تلك المؤسسات.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مسلحو الحوثي يحاصرون المخلوع ويسيطرون على إعلامه) من موقع (مندب برس)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت