أخبار عاجلة
موظف يشعل النار في جسده أمام مبنى حكومي بصنعاء -
الأهلي يتوج بطلا للدوري المصري للمرة 39 -

أول تعليق للحكومة اليمنية علی حديث الأمير محمد بن سلمان

أول تعليق للحكومة اليمنية علی حديث الأمير محمد بن سلمان
أول تعليق للحكومة اليمنية علی حديث الأمير محمد بن سلمان

- _ خاص:

قال رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر  أن تمتلك رؤية عميقة بالشأن اليمني.

وذكر بن دغر، اليوم الأربعاء، عبر حسابه الرسمي في تويتر، إن ‏حديث ولي ولي العهد الأمير مساء الامس مع الإعلامي دواد الشريان يمثل الرؤية العميقة للاشقاء في المملكة تجاة أخوانهم في .

كما لم يتطرق بن دغر، إلى جوانب أخرى تتعلق بحديث بن سلمان عن الأزمة اليمنية.

وقال الأمير محمدبن سلمان، مساء أمس الثلاثاء، إن “القوات البرية السعودية تستطيع أن تجتث ميليشيات وصالح في أيام قليلة”، إلا أنه بيّن أنه سيكون هناك ضحايا بالآلاف في صفوف القوات السعودية وبين المدنيين في اليمن.

جاء ذلك في لقاء أجراه معه الإعلامي السعودي الشريان، وبثته بالتزامن جميع قنوات التليفزيون السعودي الرسمي وقناة إم بي سي )خاصة(.ونفى بن سلمان خلال اللقاء وجود خلافات بين بلاده والإمارات بشأن الحرب في اليمن، مؤكدا أنها “إشاعات”.

كما أجرى مقارنة بين لدعم الشرعية في اليمن المكون من 10 دول بقيادة السعودية، والتحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق وسوريا المكون من 60 دولة بقيادة أمريكا.

واعتبر الأمير السعودي، أن التحالف العربي نجح في فترة زمنية قصيرة في جعل الشرعية اليمنية تسيطر على 85 % من الأراضي اليمنية، مقارنة بالتحالف الدولي الذي قال أنهم “ما صلحوا شيء”.

وفي سؤال حول مستقبل الحرب في اليمن، قال بن سلمان، إن “الحرب في اليمن لم تكن خياراً بالنسبة للسعودية، كانت أمرا لا بد ان نقوم به، وإلا كان سيكون السيناريو الآخر أسوأ بكثير”.

وأردف موضحا: “كان هناك انقلاب على الشرعية من قبل ميليشيات إرهابية، وشكلت هذه الميلشياتخطرا على الملاحة الدولية، وبدأ النشاط الارهابي ينشط في اليمن استغلالا لعمل هذ الميلشيات”.

وتقود السعودية منذ 26 مارس/آذار 2015، تحالفا ًعربياً في اليمن ضد “”، يقول المشاركون فيه إنه جاء “استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله ”.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أول تعليق للحكومة اليمنية علی حديث الأمير محمد بن سلمان) من موقع (أبابيل نت)"

السابق بالصورة: طائرة أردنية تهبط في مطار عدن الدولي
التالى مبعوث "صالح" الخاص للجبهات ساخراً من عبدالملك الحوثي: من أين تأتي له الجرأة ليحاضر عن التقوى؟!