أخبار عاجلة

مدير مكتب الرئيس : اللجنة العليا ستّمثل رؤية واحدة ولا معارك جانبية

مدير مكتب الرئيس : اللجنة العليا ستّمثل رؤية واحدة ولا معارك جانبية
مدير مكتب الرئيس : اللجنة العليا ستّمثل رؤية واحدة ولا معارك جانبية

- مدير مكتب الرئيس : اللجنة العليا ستّمثل رؤية واحدة ولا معارك جانبية

قال مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور " عبدالله العليمي " أن الهدف الرئيسي للجنة التي تم تشكيلها برئاسة وعضوية والإمارات هو تنفيذ الهدف الاستراتيجي لعاصفة الحزم وإعادة الأمل .

وفي تغريدة بحسابه على " تويتر " أن مهام اللجنة ستمثل رؤية واحدة ويد واحدة لا تعرجات فيها ولا معارك جانبية .

 و قال مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية أنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسة اليمن وعضوية السعودية والإمارات لرفع مستوى التنسيق والتكامل.

وأكد المصدر " أن لقاء الرئيس عبدربه منصور رئيس الجمهورية بالملك سلمان بن عبدالعزيز  في جدة السبت الماضي تركز على استعراض ما تم إنجازه في إطار عملية "إعادة الأمل" التي انطلقت قبل حوالي عامين.

وقال المصدر وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية " سبأ "ان الرئيس بحث مع خطوات للدفع بعملية إعادة الامل وحل كل ما قد تواجهها من معوقات بشكل فعال وعاجل".

وأضاف " ان اللقاء اسفر عن اتفاق البلدين بالتنسيق مع  دولة الامارات العربية المتحدة على تشكيل لجنة مشتركة عليا برئاسة اليمن وعضوية كلاً من المملكة العربية السعودية ودولة العربية المتحدة، لرفع مستوى التنسيق وتكامله.

  ويرى مراقبون سياسيون تحدثوا لــ ""، في توقيت الاعلان عن اللجنة بعد ايام من اللقاء بين الرئيس اليمني والعاهل السعودي، انها محاولة لاحتواء التصعيد المرتقب الذي يعتزم الحراك الجنوبي بدعم من الامارات القيام به بحشد تظاهرات غدا الخميس لرفض قرارات الرئيس هادي بالاطاحة بالمحافظ السابق عيدروس الزبيدي ووزير الدولة المحال للتحقيق هاني بن بريك قائد قوات الحزام الامني المدعومة اماراتيا.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مدير مكتب الرئيس : اللجنة العليا ستّمثل رؤية واحدة ولا معارك جانبية) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق لجنة عليا للتنسيق بين اليمن والسعودية والإمارات لتحقيق الأهداف المشتركة لعمليات التحالف
التالى الحوثيون يختطفون تاجرا في الحديدة من ريمة وينهبون سيارته المحملة بالبضائع