وكيل وزارة الخارجية يلتقي سفير استراليا الغير مقيم لدى بلادنا.. وهذا ما قاله - صحف نت

وكيل وزارة الخارجية يلتقي سفير استراليا الغير مقيم لدى بلادنا.. وهذا ما قاله - صحف نت
وكيل وزارة الخارجية يلتقي سفير استراليا الغير مقيم لدى بلادنا.. وهذا ما قاله - صحف نت

- جرى خلال اللقاء مناقشة اهم المستجدات على الساحة والوضع الإنساني في ،وماتسبب به انقلاب وصالح من معاناة وكوارث انسانية.

واشاد وكيل وزارة الخارجية بدور استراليا في دعم اليمن وجهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لمواجهة الكوارث من خلال مؤتمر خطة الاستجابة الانسانية لليمن للعام الحالي 2017م والذي عقد مؤخراً في مدينة جنيف السويسرية والتي قدمت من خلاله الحكومة الأسترالية مبلغ 7.5 مليون دولار امريكي. 

واكد أن الحكومة تعمل على تسهيل وصول المساعدات إلى المتضررين ،وأن مينائي والمكلا في كامل الجاهزية لاستقبال الواردات الإغاثية والتجارية..مشيراً الى ان ميناء في طور التأهيل إضافة الى المنافذ البرية الأمنة الحدودية بين اليمن والسعودية (من خلال منفذ الوديعة) وبين اليمن وعمان (من خلال منفذ شحن).

واطلع وكيل وزارة الخارجية السفير الأسترالي ،على وضع ميناء الحالي وانه لايزال يستخدم من قبل المليشيا الانقلابية لتهريب السلاح وتهديد الملاحة الدولية ونهب المساعدات الإغاثية وابتزاز المنظمات والتجار وفرض الإتاوات وتوزيع المساعدات وفقا لأجندتها ،والمتاجرة بها لتمويل آلة الحرب ضد الشعب اليمني.

وقال "ان ما يروج له من قبل بعض المنظمات الدولية بانه في حالة سيطرت الحكومة الشرعية على ميناء الحديدة سيؤدي الى كارثة إنسانية غير صحيح"..مؤكداً ان الحكومة الشرعية طلبت من الانقلابيين في وقت سابق بان يتم إدارة الميناء من قبل الأمم المتحدة او قوات او من قبل الشرعية وجميع تلك المقترحات تم رفضها من قبل الانقلابيين.

وعبر السفير الأسترالي الغير مقيم لدى بلادنا عن شكره لوكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية على ماقدمه من استعراض للمستجدات الراهنة على الساحة اليمنية..متمنيا انهاء الحرب في القريب العاجل واحلال السلام في اليمن.

حضر اللقاء مسؤول ملف اسيا بمكتب وزير الخارجية ريدان حسين خلب.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (وكيل وزارة الخارجية يلتقي سفير استراليا الغير مقيم لدى بلادنا.. وهذا ما قاله - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

السابق الجيش الوطني يسيطر علی مواقع جديدة في جبهة صرواح بمأرب
التالى هاتف Gionee S10 الجديد يأتي بدعم أربعة كاميرات