أخبار عاجلة

جمعية المعاقين حركياً بوادي حضرموت تكرم أعضاء المتميزين والمبدعين - صحف نت

جمعية المعاقين حركياً بوادي حضرموت تكرم أعضاء المتميزين والمبدعين - صحف نت
جمعية المعاقين حركياً بوادي حضرموت تكرم أعضاء المتميزين والمبدعين - صحف نت

- كرمت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً بوادي اليوم عدد من أعاء المتميزين والمبدعين .

وفي الحفل أشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي بالدور الكبير الذي تضطلع به جمعية رعاية وتأهيل المعاقين في صناعة وإحياء أمل والنجاح لدى شريحة المعاقين والسعي نحو تمكينهم من التغلب على ظروف الإعاقة المختلفة.

وأعلن عن إعطاء 5 في المائة من التوظيفات لذوي الاحتياجات الخاصة و الرفع خلال العام القادم لاستيعاب معلمات هذه الشريحة ضمن صندوق التعليم بالمحافظة .. داعياً كافة افراد المجتمع ورجال الخير والاعمال بالوقوف مع المعاقين سواء بتوفير الاجواء والبيئة التعليمية لهم او العربات تمكنهم من الاندماج في المجتمع .

في حين حث مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبدالله باجهام الجمعية على اصدار عمل كتيب يحوي قصص وحكايات المعاقين المبدعين والمتميزين على المستوى التعليمي والمهني .

بدوره استعرض رئيس الجمعية محمد بريكان مخرجات مدرسة الهمة التابعة للجمعية التي تأسست في 2005 وتقدم الى جانب المواد الدراسية الانشطة المهنية كالاعمال اليدوية والخياطة والكمبيوتر وتتمثل ابرز المخرجات في إكمال 16 طالب وطالبة مرحلة المتابعة لمحو الامية ، ودمج 37 بالمدارس الحكومية بعد تاهيلهم بمدرسة الهمة منهم 3 عضوات يدرسن بالجامعة و إثنتين انهين الثانوية العامة ، وكذا قيام 6 عضوات بانتاج الأعمال اليدوية في بيوتهن وبيعها وتسويقها على المحلات او في حارتهن .

لافتا إلى أن عدد الأعضاء الدارسين في المدارس والثانويات هذا العام وصل الى 47 و 9 بالجامعات ، والاعضاء الذين توظفوا منذ العام 2010 م إلى الان بلغ 36 عضوا .

و تخلل الحفل انشودة بعنوان " قد كلمتنا " قدمتها فرقة الجمعية و قصيدة شعرية لاحدى عضوات الجمعية .

وتم بالحفل تكريم 5 عضوات انهين الثانوية و بعضهن يدرسن بالجامعة و 19 متميزين في مجالات " الاعمال اليدوية و الخياطة والتفصيل و التدبير المنزلي والنحت والتجليد والشعر والرياضة والإنشاد اضافة الى رؤساء الهيئات الإدارية السابقة و المندوبين بالمديريات .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (جمعية المعاقين حركياً بوادي حضرموت تكرم أعضاء المتميزين والمبدعين - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد