أخبار عاجلة
بين إدوارد سعيد وبرنارد لويس - صحف نت -
ترامب في الأمم المتحدة - صحف نت -
هل ينجح غسان سلامة في ليبيا؟ - صحف نت -

هل تعمد محمد بن سلمان سرد خلافات الإنقلابيين وتجنب وصف صالح بالمخلوع ؟ - صحف نت

هل تعمد محمد بن سلمان سرد خلافات الإنقلابيين وتجنب وصف صالح بالمخلوع ؟ - صحف نت
هل تعمد محمد بن سلمان سرد خلافات الإنقلابيين وتجنب وصف صالح بالمخلوع ؟ - صحف نت

- تسأل مراقبون عن سبب تجنب ولي ولي العهد السعودي الأمير ، وصف الرئيس السابق، علي عبدالله ، بـ"المخلوع" على غير عادة قادة ؟ .. لافتين إلى أن إسهاب الأمير بن سلمان في الحديث عن خلافات وصالح قد يكون وراءها دوافع سياسية .

وفي تصريحات تلفزيونية غير مسبوقة، قال الأمير محمد بن سلمان، الذي يشغل منصب وزير الدفاع أيضاً في بلاده، إن “ لديه خلاف كبير جداً مع الحوثي، ونعرف أنه اليوم تحت سيطرة الحوثي وتحت حراسة الحوثي، ولو لم يكن تحت سيطرة حراسة الحوثي سيكون موقفه مختلفا تماماً عن موقفه اليوم بلا شك”.

 

وأضاف الأمير الشاب الذي يشرف بشكل مباشر على عمليات قوات التحالف العربي في “علي عبدالله صالح لو خرج من إلى منطقة أخرى سيكون موقفه مختلفاً تماماً عن موقفه اليوم، اليوم قد يكون مجبراً على الكثير من المواقف التي ذكرها”.

 

ويرى مراقبون أن هذه التصريحات قد يقصد منها إمكانية التعامل بإيجابية مع دعوات صالح للحوار مع التي يصفها بـ “الشقيقة الكبرى”.

 

وبحسب المراقبين فإن الأمير محمد بن سلمان، بالمقابل وصف بالجماعة الإرهابية المدعومة من إيران .

 

والتحرك السعودي الجديد إن ظهر على الأرض في الفترة المقبلة، فإنه يعكس تغييراً تكتيكياً من السعودية لايتعارض مع استراتيجيتها في اليمن، والقائمة على إنهاء تمرد الحوثيين الذين خاضت السعودية ضدهم حرباً شرسة في العام 2009 بعد محاولاتهم اجتياز حدود المملكة الجنوبية.

وقال الأمير محمد بن سلمان في حديثه الجديد، إن الوقت لصالح السعودية ودول التحالف في حرب اليمن لأنها قوات لديها إمداد على عكس ميليشيات الحوثيين التي تراجعت سيطرتها على الأراضي اليمنية خلال العامين الماضيين إلى حدود 15% تقريباً بعد أن كانت مهيمنة على 

غير أن المراقبين لازالوا يراون أن المملكة غير واثقة كل الثقة من دعوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح للسعودية لإجراء حوار معها لما عرف عنه الخديعة وكسب الوقت للملمة قواته وقوات حلفائه الحوثيين الذين يتراجعون أمام تقدم قوات الشرعية المدعومة بغطاء جوي من قوات التحالف.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (هل تعمد محمد بن سلمان سرد خلافات الإنقلابيين وتجنب وصف صالح بالمخلوع ؟ - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد