أخبار عاجلة

الرئيس هادي ينفجر في وجه الإمارات لأول مرة: تتصرفون كقوة احتلال

الرئيس هادي ينفجر في وجه الإمارات لأول مرة: تتصرفون كقوة احتلال
الرئيس هادي ينفجر في وجه الإمارات لأول مرة: تتصرفون كقوة احتلال
- * - بلال الخالدي –
كشف موقع ميدل إيست أي البريطاني أن الرئيس اليمني قال لولي عهد محمد بن زايد إن تتصرف باليمن كقوة احتلال، بدلا من التصرف كقوة تحرير، بحسب قوله.

وقال مصدر مقرب من للموقع، إن المواجهة الغاضبة بين الرجلين حدثت عندما سافر هادي لمدينة أبو ظبي، للتباحث مع بن زايد، في محاولة لتضييق الخلاف بينهما حول السيطرة على مطار ، الذي يعتبر مركزا مهما للتموين والدعم اللوجستي للقوات المدعومة من الإمارات وللرئيس هادي نفسه.

وقال الموقع نقلا عن مصدر مقرب من هادي أن اللقاء تم في نهاية شهر شباط/ فبراير الماضي، وأنه استمر لمدة عشر دقائق فقط، مضيفا أنه عقد في غرفة جانبية في القصر وليس في الغرف المخصصة لاستقبال الزوار الرسميين، قبل أن ينتهي بشكل عاصف وسط اتهامات متبادلة بين الرجلين.

ولم يحظ هادي باستقبال عالي المستوي عند وصوله إلى أبو ظبي، حيث كان في استقباله في المطار مدير المخابرات، بدلا من ولى العهد أو وزير الخارجية.

وكان بن زايد يتحدث في اللقاء بغضب مع هادي، مذكرا إياه "بتضحيات الإمارات في القتال لأجل تحرير "، فيما رد عليه الرئيس اليمني بالقول إن الإمارات كانت تتصرف كقوة احتلال في اليمن بدلا من التصرف كقوة تحرير، وهو الأمر الذي زاد من حدة الغضب لدى بن زايد، بحسب الموقع.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الرئيس هادي ينفجر في وجه الإمارات لأول مرة: تتصرفون كقوة احتلال) من موقع (يمن برس)"

السابق رايتس رادار: حرية الصحافة في اليمن في أسوأ حالاتها وأصبحت مضرجة بالدم
التالى هكذا تصف المنظمات الحقوقية دولة إيران (تقرير) - صحف نت