أخبار عاجلة
متحف شيكاغو يستقطب آلاف الطلبة صيفا - صحف نت -
مليار مستخدم لواتساب يوميا - صحف نت -
مارون بغدادي.. أفلام الصخب والعنف - صحف نت -

صحيفة دولية: الإمارات تحاول إعادة إيقاف عدن ولكن تحديات الإخوان تعيق ذلك - صحف نت

صحيفة دولية: الإمارات تحاول إعادة إيقاف عدن ولكن تحديات الإخوان تعيق ذلك - صحف نت
صحيفة دولية: الإمارات تحاول إعادة إيقاف عدن ولكن تحديات الإخوان تعيق ذلك - صحف نت

- قالت صحيفة دولية أن تحاول إعادة إيقاف مدينة ، ثاني أكبر مدن ، على قدميها مجددا عبر ضخ استثمارات كبيرة في صورة مشاريع ومساعدات وتدريب جيش جديد استعدادا لمواجهة حاسمة مع ، لكن تحديات الإخوان والقاعدة تقف عائقا أمام إحراز تقدم سريع.

وذكرت صحيفة العرب الدولية أن القوات الإماراتية التي ساهمت منذ انطلاق “عاصفة الحزم” ضمن تحالف عربي تقوده في طرد الحوثيين المدعومين من إيران من عدن، تحاول استعادة الأمن تحت وطأة هجمات متشددين ينتمون إلى القاعدة، كانت القوات الإماراتية نفسها القوة الضاربة في ضمان طردهم من ميناء الاستراتيجي شمالي عدن.

وأكدت أن تقاعس القوات المحسوبة على حركة الإصلاح، ذراع الإخوان المسلمين في اليمن، تسبب في عرقلة التوصل إلى حسم الصراع عسكريا وفقا لرؤية قوات التحالف.

وبحسب صحيفة العرب الدولية فإنه بعد هيمنة بريطانية مطلقة في الجنوب، تبعها نفوذ للاتحاد السوفيتي قبل الوحدة مع الشمال بعد حرب انتهت عام 1994، تصعد الإمارات كقوة إقليمية جديدة كان لها الدور الأساس في تحرير جنوب اليمن، وتتمكن من بسط نفوذها على منطقة بحر عدن ومضيق في مواجهة إسلاميين متطرفين سنة وشيعة على حد سواء.

وقالت الصحيفة أن الإمارات لم تكن تعول كثيرا على علاقة تجمع بحركة الإصلاح، عبر نائب الرئيس الأحمر، مشيرة إلى أن قيادات الحركة حاولت الترويج لقدرتها “الحاسمة” على عقد تحالفات مع القبائل في الجنوب، إلى جانب حشد أعداد كبيرة من عناصرها قد تتمكن من الضغط عسكريا على الحوثيين، وحليفهم الرئيس السابق .

واضافت الصحيفة "لكن على الأرض ظل الحال كما هو عليه. ففي مدينة الاستراتيجية وسط اليمن، مازال الحوثيون يسيطرون على محاور استراتيجية تربط الشمال بالجنوب، ولم تتمكن قوات الإصلاح التي أسندت لها المعركة، من تحقيق تقدم يذكر، كما تسبب الإخوان المسلمون في إشعال صراع ولاءات في عدن، أسفر عن إقالة محافظ عدن عيدروس الزبيدي، وتعيين عبدالعزيز المفلحي بدلا منه".

وترى الصحيفة أنه رغم نجاح القوات الإماراتية في طرد الحوثيين والقاعدة على حد سواء، مازالت شوارع عدن مزدحمة بسيارات بيك أب تحمل جنودا مدججين بالسلاح.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (صحيفة دولية: الإمارات تحاول إعادة إيقاف عدن ولكن تحديات الإخوان تعيق ذلك - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت