أخبار عاجلة

قتلى من المتمردين بمعارك غربي تعز

قتلى من المتمردين بمعارك غربي تعز
قتلى من المتمردين بمعارك غربي تعز

ذكرت مصادر أمنية يمنية، الأربعاء، أن نحو 24 مسلحا من ميليشيات وصالح قتلوا وأصيب العشرات في غارات لمقاتلات التحالف ومواجهات مع القوات الشرعية، التي حققت تقدما وسيطرت على عدد من المواقع في مناطق متفرقة غربي خلال الساعات الماضية.
وأوضحت مصادر عسكرية ميدانية أن القوات الشرعية سيطرت على أجزاء واسعة من سلسلة جبال العمري وحوازن بين مديريتي موزع وذباب جنوب غربي تعز بعد معارك مع المتمردين.

وأسفرت المواجهات عن مقتل أكثر من 10 من المتمردين، فيما قتل 8 من أفراد القوات الشرعية في هذه المعارك، كما سيطرت القوات الشرعية على عدد من المواقع باتجاه مديريتي موزع والوازعية. 

وفي مديرية ، تمكنت القوات الشرعية من تطهير منطقة الزهاري شمالي المديرية بعد معارك وقصف مكثف على المتمردين  مصحوبا بقصف لبوارج ومقاتلات  التحالف على مواقع بين مديريتي المخا والخوخة، ومواقع أخرى في مديرية الخوخة أولى مديريات محافظة .

كما شنت مقاتلات أكثر من 15 غارة على مواقع وتجمعات ومخازن في هياج النجال وحمرور وجبل دمخنين شمال غربي معسكر خالد ومنطقة الهاملي بمديرية  موزع غربي تعز، و5 غارات على مواقع قرب مركز المديرية. 

وأسفرت الغارات بحسب مصادر ميدانية، عن سقوط 14 قتيلا و20 جريحا في صفوف المتمردين، وتدمير مخزن للأسلحة والذخائر وتدمير 3 عربات ومدرعتين، فيما اشتدت المواجهات في  محيط معسكر خالد بين القوات الشرعية والمتمردين. 

وفي محاولة لمنع تقدم القوات الشرعية نحو مركز مديرية موزع، زرع الحوثيون محيط مركز المديرية وفي الأحياء والطرقات بشبكات الألغام.

وكشفت مصادر محلية أن السكان في مركز المديرية يعيشون وضعا صعبا بعد إغلاق المستشفى ومغادرة الكوادر الطبية بسبب مضايقات الحوثيين.

وفي محافظة ، سقط عدد من ميليشيات الحوثي وصالح بين قتيل وجريح بغارات لمقاتلات التحالف العربي في منطقة صبرين.

واستهدفت الغارات مواقع وآليات للمتمردين، الذين هاجموا مواقع القوات، لكن تدخل الطيران أحبط الهجوم، كما صدت القوات الشرعية هجوما للحوثيين ليليا في مديرية المتون بالجوف أيضا. 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (قتلى من المتمردين بمعارك غربي تعز) من موقع (مندب برس)"

السابق إحباط هجوم لتنظيم القاعدة على نقاط أمنية في شقرة بأبين
التالى نجل شاه إيران ينتقد الأوضاع الحالية ويبدي ثقته في الجيل الجديد - صحف نت