أخبار عاجلة
كردستان وكتالونيا.. وحمّى الانفصال - صحف نت -

تفاصيل اجتماع مجلس التنسيق السعودي القطري في جدة - صحف نت

تفاصيل اجتماع مجلس التنسيق السعودي القطري في جدة - صحف نت
تفاصيل اجتماع مجلس التنسيق السعودي القطري في جدة - صحف نت

- بعد يوم واحدٍ من الزيارة الخاطفة التي أداها أمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، احتضنت مدينة جدة الثلاثاء، مجلس التنسيق السعودي القطري دورته الخامسة، برئاسة الأمير ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية محمد بن نايف بن عبدالعزيز، والشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، تبادل الجانبين "الآراء في محادثات معمقة، شملت العديد من الموضوعات الثنائية الإقليمية، والدولية ذات الاهتمام المشترك" و:"دعيا إلى تغليب الحكمة في معالجة تلك الأحداث، بما يضمن الحفاظ على سلامة هذه الدول واستقرارها ورخاء شعوبها" مؤكدين "أن محاربة الإرهاب مسؤولية دولية مشتركة، تتطلب تضافر الجهود الدولية على جميع الأصعدة لمواجهته أمنياً، وفكرياً، ومالياً، وإعلامياً، وعسكرياً".

وجاء في البيان الرسمي الصادر عن مداولات المجلس أيضاً ترحيب :"الجانب القطري بتسلم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ميدالية جورج تينت، التي تقدمها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية للعمل الاستخباراتي المميز في مجال مكافحة الإرهاب، وذلك نظير إسهاماته لتحقيق الأمن والسلم الدوليين".

ورحب الجانبان كذلك "بإطلاق سراح المختطفين القطريين، والسعوديين في العراق، مشيدين بالجهود والمساعي الحثيثة التي بذلت من أجل الإفراج عنهم وإعادتهم لبلدهم وذويهم سالمين، وأبدى المجلس ارتياحه لانتهاء هذه الأزمة القاسية".

وتعرضت المحادثات حسب البيان، إلى استضافة السعودية معرض صُنع في قطر، الأول من نوعه في 2016، إلى جانب الترحيب "بالتوقيع على اتفاق في مجال خدمات النقل الجوي، وكذلك البرنامج التنفيذي الثالث في المجال التربوي، والتعليمي بين وزارة التعليم السعودية، ووزارة التعليم والتعليم العالي القطرية".

 

وتبادل الجانبان حسب البيان، مشاريع مذكرات تفاهم جديدة للتعاون بين البلدين، والاتفاق على دراستها لعرضها على "اللجنة التحضيرية المشتركة لمجلس التنسيق في دورته القادمة".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تفاصيل اجتماع مجلس التنسيق السعودي القطري في جدة - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد