المخلافي يناقش مفوض المساعدات الإنسانية بالاتحاد الأوروبي الوضع الإنساني في اليمن - صحف نت

المخلافي يناقش مفوض المساعدات الإنسانية بالاتحاد الأوروبي الوضع الإنساني في اليمن - صحف نت
المخلافي يناقش مفوض المساعدات الإنسانية بالاتحاد الأوروبي الوضع الإنساني في اليمن - صحف نت

- ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم بالعاصمة البلجيكية بروكسل مع المفوض الأوربي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستبلياندس الوضع الإنساني في اليم.

وأكد المخلافي حرص القيادة الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور على إيصال المساعدات الإنسانية الى كل المحافظات اليمنية دون استثناء، مشيرا الى قيام المليشيات الانقلابية بمحاصرة المدن و منع وصول المساعدات الإنسانية و الاستيلاء عليها بقوة السلاح وبيعها في السوق السوداء واستخدام هذه الموارد في تمويل عملياتهم الحربية.

وتطرق المخلافي إلى الأوضاع الإنسانية التي يعيشها بسبب الانقلاب على السلطة الشرعية حيث أن المليشيات استولت على مبالغ طائلة من مدخرات الشعب اليمني منها مبلغ خمسة مليار دولار وأكثر من تريليون ريال في الوقت الذي كانت الحكومة حريصة على تحييد البنك المركزي من الصراع الا ان الانقلابيين لم يكترثوا لما قد ينتج من عواقب وخيمة لعدم تحييد البنك.

وأعرب وزير الخارجية عن شكر وتقدير الحكومة اليمنية للاتحاد الأوربي على ما قدمه من مساعدات إنسانية وعلى دعمهم السخي لمؤتمر جنيف والذي يعبر عن مدى اهتمام الاتحادي الأوروبي باليمن.

وأوضح المخلافي انه" تم نقل البنك المركزي الي العاصمة المؤقتة كمحاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه والحكومة تصرف مرتبات الموظفين في المحافظات التي تحت سيطرتها وبشكل جزئي في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات بسبب إمتناعها عن تحويل الإيرادات من مناطق سيطرتها الي البنك المركزي."

وجدد الوزير حرص القيادة الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي على السلام الدائم والمستدام الذي لن يتحقق مالم تمتثل المليشيات لتنفيذ المرجعيات الثلاث. 

من جهته جدد كريستوس ستبلياندس دعم الاتحاد الأوربي لليمن في مواجهة الأزمة الإنسانية، مبينا ان الاتحاد قدم مساعدات كبيره خلال العامين الماضيين وكان من أكبر المتبرعين في مؤتمر جنيف. 

وقال ستبلياندس " الأزمة الإنسانية كبيره في اليمن وسنبقى ندعم اليمن طالما كان هناك حاجه لذلك ونحن سعداء بان الحكومة الشريعة تدرك أهمية الجانب الإنساني وتعمل على التخفيف".

وأضاف "يمكنكم كحكومة شرعية الاعتماد علينا وسنعمل يد بيد لتخفيف وطأة الأزمة الإنسانية في اليمن".

حضر اللقاء سفير اليمن لدى بروكسيل محمد طه مصطفى.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (المخلافي يناقش مفوض المساعدات الإنسانية بالاتحاد الأوروبي الوضع الإنساني في اليمن - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

السابق مقتل عدد من المليشيا غرب تعز وتهجير قسري للأهالي في جبل حبشي
التالى بعد زعم الحوثيين وفاته.. مواطن في عمران يكتشف ان أخيه حي قبل لحظات من دفنه