أخبار عاجلة
مجلس الأمن يبحث الوضع الإنساني في اليمن -

مقتل عدد من المليشيا غرب تعز وتهجير قسري للأهالي في جبل حبشي

مقتل عدد من المليشيا غرب تعز وتهجير قسري للأهالي في جبل حبشي
مقتل عدد من المليشيا غرب تعز وتهجير قسري للأهالي في جبل حبشي
- - - وئام الصوفي
الاربعاء, 03 مايو, 2017 12:20 صباحاً

لقي عدد من عناصر مليشيا والمخلوع الانقلابية مصرعهم بينهم قيادي ميداني واصيب اخرين الثلاثاء، جراء المعارك مع قوات والمقاومة الشعبية في مديرية مقبنة غرب مدينة تعز .
 
وقال مصدر ميداني لـ "الموقع بوست " إن القيادي الميداني للمليشيا الانقلابية شاهر سعيد بن سعيد الصوفي مع سبعة اخرين  لقوا مصرعهم فيما أصيب اخرين جراء المعارك العنيفة مع قوات الجيش والمقاومة في مديرية مقبنة مشيراً الى أن قوات الجيش سيطرت على تلة المجعمة التي تعتبر من أهم المواقع التي راهنت عليها الميليشيات الانقلابية في جبال النبيع التابع لمنطقة العشملة بالمديرية .
 
وأشار المصدر إلى أن معارك عنيفة تدور بين الطرفين وسط تبادل لقصف مدفعي مكثف من قبل المليشيا الانقلابية المتمركزة في منطقة عسيلة،  وقوات الجيش والمقاومة المتمركزة  في المضابي، والبركنة، والنبيع، في مديرية مقبنة .
 
وأكد المصدر عن احتراق مدرعة عسكرية للمليشيا الانقلابية جراء استهدافها بمدفعية قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة عسيلة .
 
إلى ذلك قامت المليشيا الانقلابية بالتهجير القسري لعدد من أهالي  قرية مكائر في مديرية جبل حبشي غرب محافظة تعز.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست " إن المليشيا الانقلابية هجرت خمسة أسر من منازلهم في قرية  مكائر القريبة من الرمادة بعد تهديدهم بتفجير منازلهم .
 
واضافت المصادر أن المليشيا الانقلابية اجبرت  كلاً من أسرة المواطن محمد عبده محمد عبادي وعبد السلام محمد عبده عبادي وفارس محمد عبده عبادي ومالك محمد عبده عبادي وحسام مهيوب محمد الابل على مغادرة منازلهم بعد أن قامت بتهديد تلك الأسر بتفجير منازلهم بعبوات الديناميت .
 
وأشارت المصادر إلى أن الأسر التي تم تهجيرها من منازلهم لجأت إلى مناطق مجاورة افترشوا فيها الأرض والتحفوا السماء.
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مقتل عدد من المليشيا غرب تعز وتهجير قسري للأهالي في جبل حبشي) من موقع (الموقع بوست)"

التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب