محمد بن سلمان : لو خرج " صالح " من صنعاء لتغيرت مواقفه وهذا هو سبب عدم تواجد هادي ومحسن الدائم في اليمن

محمد بن سلمان : لو خرج " صالح " من صنعاء لتغيرت مواقفه وهذا هو سبب عدم تواجد هادي ومحسن الدائم في اليمن
محمد بن سلمان : لو خرج " صالح " من صنعاء لتغيرت مواقفه وهذا هو سبب عدم تواجد هادي ومحسن الدائم في اليمن

- : لو خرج " " من لتغيرت مواقفه وهذا هو سبب عدم تواجد ومحسن الدائم في

قال ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير " محمد بن سلمان " مساء اليوم الثلاثاء " أن الرئيس اليمني السابق " " تحت حراسة في صنعاء وهو مجبور على كثير من مواقفه .

وأضاف في مقابلة مع القناة الأولى التي تم بثها قبل دقائق " أن علي عبدالله صالح لو خرج من صنعاء لتغيرت مواقفه.

وقال الوزير السعودي في حديثه الجزئي عن الشأن اليمني في المقابلة " أن قوات الشرعية مدعومة بالتحالف تسيطر على 80 في المئة من الأراضي اليمنية مضيفاً أن قوات التحالف حين أعلنت عملياتها في اليمن كانت الأراضي المحررة تساوي صفر .

وعن سير المعارك والحسم العسكري ضد المليشيات قال " محمد بن سلمان " أن القوات تستطيع القضاء على المليشيات والانقلاب خلال أيام لكن الحرص على المدنيين في المحافظات التي تسيطر عليها المليشيات هو الذي ترك مساحة أكبر للحلول السياسية وإعادة الأمل .

وأضاف " لانريد أن نخسر شهداء كما لانريد أن يسقط الشهداء من المدنيين في المعارك باليمن لأنها ستكون مختلفة .

وعن سبب تدخل قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن قال " محمد بن سلمان " أن الحوثيين تجاوزوا الخط الأحمر وهو الوصول إلى بحيث أصبحت تمثل تهديداً إرهابياً للممرات الدولية .

وأكد في الوقت ذاته رفض المملكة لعرض تقدم به نجل الرئيس السابق قبل العمليات بأيام قليلة تتمثل في القضاء على الحوثيين من خلال قوات الحرس الجمهوري .

وأشار " إلى أن رفض المملكة هو الحرص على عدم توسع الحرب وسقوط المدنيين قبل أن يصل الحوثيين إلى مدينة عدن وهو الأمر الذي استدعى التدخل بطلب من رئيس الجمهورية " عبدربه منصور هادي .

وعن تواجد الشرعية في اليمن ممثلة برئيس الجمهورية ونائبه قال " محمد بن سلمان " أن الشرعية متنقلة بين اليمن والسعودية مضيفاً بأنها حريصه ان لا يتواجد الرئيس والنائب في اليمن في وقت واحد تفاديا للتصفية.

وحول أنباء الخلافات السعودية الإماراتية قال " بن سلمان " أنها مجرد شائعات تهدف إلى تفكيك قوات التحالف .

وفي حديثه عن لقائه الأخير مع مجموعة من مشائخ اليمن قال " محمد بن سلمان " أنه وجد حماساً كبيراً من قبائل اليمن في كره الحوثيين ومحاربتهم حتى يتفرغوا للبناء والتنمية .

وأضاف " أن السعودية دعمت المبادرات السياسية لتجنب الحرب في اليمن لكن المليشيات لاتزال مصرة حتى اللحظة بعدم الجدية في قبول أي حلول سياسية وفق القرارات الأممية .

 

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (محمد بن سلمان : لو خرج " صالح " من صنعاء لتغيرت مواقفه وهذا هو سبب عدم تواجد هادي ومحسن الدائم في اليمن) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق ورد الان .. : الأمير "محمد بن سلمان" يعلن امام العالم .."صالح" سيخرج من صنعاء وهو مجبر
التالى محافظ لحج يناقش مع وكيل وزارة الإعلام دعم القطاع الإعلامي بلحج - صحف نت