أخبار عاجلة
نوع جديد للتأشيرة في روسيا - صحف.نت -
سبق / "سامسونج" تطلق نسخة جديدة من "تاب أيه" - صحف نت -

المخلافي: الإنقلابيين رفضوا المشاركة في لجنة التهدئة والتنسيق

المخلافي: الإنقلابيين رفضوا المشاركة في لجنة التهدئة والتنسيق
المخلافي: الإنقلابيين رفضوا المشاركة في لجنة التهدئة والتنسيق

- المخلافي: الإنقلابيين رفضوا المشاركة في لجنة التهدئة والتنسيق

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي أن الحكومة وافقت على المشاركة في لجنة التهدئة والتنسيق بينما رفض التحالف الانقلابي المشاركة مما أدى الى تعطل عملها .

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بالعاصمة البلجيكية بروكسل مع الأمين العام المساعد للشؤن السياسة لجهاز العمل الخارجي بالاتحاد الاوروبي جان كرستوف بيلارد بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وقال "إن البعض يحاول ان يصور وكأن الحرب بدأت في مارس 2015 والحقيقة ان الحرب بدأت قبل هذا التاريخ عندما احتلت المليشيات الانقلابية جميع مؤسسات الدولة وحاصرت رئيس الجمهورية واحتلت المدن واحدة تلو الاخرى بدعم واسناد من قوى اقليمية تسعى لزعزعة استقرار والمنطقة تحقيقا لأطماعها التوسعية ".

وأشار وزير الخارجية إلى حرص الحكومة على تحقيق السلام وان الحكومة لم تختار الحرب بل فرضت من قبل الانقلابين و ما زال خيار الحكومة اليمنية هو السلام لكن الإنقلابيين ما زالوا غير مقتنعين به .

وقال المخلافي " ذهبنا في كل مره دعينا للمفاوضات والسلام وكنا صادقين وقدمنا كل التنازلات الممكنة من اجل السلام والعالم يشهد بذلك فنحن لم نكن وحدنا في الكويت فالمجتمع الدولي كان هناك شاهدا على كل ما تم ووافقنا على كل شيء وهم رفضوا كل شيء وعطلوا كل الجهود الرامية لتحقيق السلام متسببين بذلك إراقة دماء الألاف اليمنيين وتشريدهم والتسبب بازمه انسانية ومعاناة الملايين".

وأكد ان المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن وبالأخص القرار 2216 هي أساس كل المشاورات والحوارات وان اي حوار من غير مرجعيات ليس الا ضربا من العبث الذي لن يقدم حلولا .

وأوضح المخلافي ان هدف القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية هو استعادة الدولة وسنعمل كل ما بوسعنا لتحقيق ذلك صونا للحقوق الوطنية ولحق اليمنيين في العيش الكريم وبمساعدة الاشقاء والاصدقاء .

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (المخلافي: الإنقلابيين رفضوا المشاركة في لجنة التهدئة والتنسيق) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق ‏في يومهم العالمي.. معاناة أطفال اليمن لا تنتهي (تقرير)
التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت