أخبار عاجلة

الجيش يعلن سيطرته على جبال العمري وحوزان بمديرية ذوباب - صحف نت

الجيش يعلن سيطرته على جبال العمري وحوزان بمديرية ذوباب - صحف نت
الجيش يعلن سيطرته على جبال العمري وحوزان بمديرية ذوباب - صحف نت

الثلاثاء 2 مايو 2017 07:40 مساءً

- /

اعلن ، عن تمكنه اليوم الثلاثاء، من استعادة السيطرة على جبال العمري وجبال حوزان الاستراتيجية في مديرية ذوباب غربي محافظة وسط .

وقالت مصادر عسكرية، ان ابطال قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودين بغطاء جوي لمقاتلات شنوا هجوما عنيفا على مليشيا الانقلابية، اندلعت بعده مواجهات عنيفة استطاعت خلالها قوات الجيش الوطني من السيطرة على جبال العمري وحوزان.

وذكرت المصادر للموقع الاخباري الناطق باسم الجيش اليمني، ان السيطرة على جبال العمري وحوزان جاءت بعد معارك ضارية وقصف جوي عنيف شنته مقاتلات التحالف العربي التي بدأت منذ الساعات الاولى لفجر اليوم الثلاثاء.

وبحسب المصادر فإن غارات التحالف الجوية مهدت لزحف قوات الجيش الوطني كما صاحب الهجوم قصفا مدفعيا عنيفا ومكثفا لقوات الجيش.

واسفرت المعارك وغارات التحالف عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، في صفوف المليشيات حيث رجحت المصادر ان عشرات القتلى من الصف القيادي الاول للمليشيا الانقلابية.

المصادر ذاتها اوضحت ان جبال العمري وحوزان تكتسب اهمية استراتيجية، وان سيطرة قوات الجيش عليهما سيمكنها من قطع طرق الامداد المؤدية الى معسكر العمري الاستراتيجي الذي لايزال تحت سيطرة المليشيا الانقلابية.

الى ذلك شهدت جبهة مقبنة الواقعة في نطاق الجبهة الغربية لتعز مواجهات عنيفة اليوم الثلاثاء، بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية.

وذكرت مصادر ميدانية ان عددا من عناصر المليشيا لقوا مصرعهم بينهم القيادي شاهر سعيد بن سعيد الصوفي. وبحسب المصادر فإن الصوفي يعد من اوائل الذين انضموا الى صفوف المليشيا الانقلابية وشارك بعدة معارك، كما سهل دخول المليشيا الى منطقة حذران في مقبنة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجيش يعلن سيطرته على جبال العمري وحوزان بمديرية ذوباب - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

السابق وكالة روسية: قوات المارينز الأمريكي تأسر 12 من القاعدة غالبيتهم سعوديون في مأرب
التالى ولد الشيخ يلتقي برئيس حكومة الانقلابيين في صنعاء