أخبار عاجلة

التلفزيون السعودي يكذب قناة mbc : الحوار خاص بنا والبث بشعارنا .. حوار الأمير محمد بن سلمان يشعل أزمة_علنية!! (شاهد)

 

 

 أكدت القناة أن للقاء التلفزيوني لولي ولي العهد  السعودي الأمير والمحدد له في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء خاص بها.

 وبعد ان أعلنت قناة (mbc) على حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي عن إذاعة حوار استثنائي مع ولي ولي العهد. نشرت القناة الأولى السعودية "برومو" الحوار، وأكدت على أنها ستذيع حوارا شاملا مع الأمير، أكدت القناة السعودية على أنه لا يحق لأي قناة بنقله إلا عبر التلفزيون السعودي.

وقالت القناة السعودية عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ولي ولي العهد خص القناة السعودية بلقاء شامل قدمه الإعلامي داود الشريان وليس لأي قناة الحق بنقله إلا عبر التلفزيون السعودي.

وانشغلت مواقع التواصل الاجتماعي السعودية منذ أمس بالأزمة التي صاحبت الإعلان عن ظهور الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد في حوار تلفزيوني.

 

القناةةة

وكانت قناة  mbc قد ذكرت في نشرة التاسعة اليوم أن الأمير محمد سيتحدث للقناة عبر برنامج “الثامنة” ،  في حلقة استثنائية دون التطرق لبث الحوار عبر القناة السعودية.

 

ومن ثم نشر المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني تغريدة عبر حسابه ، ذكر فيها أن ولي ولي العهد اشترط   أن يكون اللقاء عبر التلفزيون السعودي والقنوات التي ترغب في النقل تنقل بشعار القناة الأولى بما في ذلك mbc

سعود

وبعدها نشر  حساب البرنامج على “تويتر” تغريدة ذكر فيها أن ولي ولي العهد اشترط لقبول الاستضافة أن تبث الحلقة على القناة الأولى السعودية بالتزامن، وأن تنقل القنوات التي ترغب بالنقل من القناة الأولى وبشعارها.

C-xHkcuWAAAtBXC

ومن خلال ما ورد في تغريدة المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني وقناة الإخبارية ، اتضح أن قناة mbc  حاولت نسب الحوار لنفسها فقط ، قبل أن يتم إجبارها على توضيح الحقيقة، خاصة وأن القحطاني أعاد تغريدة التوضيح من حساب البرنامج والتي كانت بكتابة “غير واضحة جدا” وبعدها أعاد تغريد تغريدة القناة من حسابها والتي كتبت التوضيح بشكل أوضح.

الثامنة اعتذار

وما يؤكد أن القناة تم الضغط عليها لتوضيح الأمر نشرها التوضيح مرتين في حسابها ، بعد أن كان التوضيح الأول بخط غير واضح، ومن ثم قامت بنشر التغريدة الثانية بخط أوضح وقامت بتثبيتها في حسابها.

الثامنة الثامنة

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (التلفزيون السعودي يكذب قناة mbc : الحوار خاص بنا والبث بشعارنا .. حوار الأمير محمد بن سلمان يشعل أزمة_علنية!! (شاهد)) من موقع (شبكة بو يمن)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت