أخبار عاجلة

هـــــــام : "المفلحي" يعلنها مدوية .. القرار الرئاسي لا رجعة فيه ولهذا السبب تأخر التسليم والاستلام

هـــــــام : "المفلحي" يعلنها مدوية .. القرار الرئاسي لا رجعة فيه ولهذا السبب تأخر التسليم والاستلام
هـــــــام : "المفلحي" يعلنها مدوية .. القرار الرئاسي لا رجعة فيه ولهذا السبب تأخر التسليم والاستلام

- ناس تايمز - وكالات

قال الدكتور عبد العزيز المفلحي، المحافظ الجديد لعدن، إن عملية التسليم والتسلم بينه وبين المحافظ السابق العيدروس قاسم الزبيدي، لم يتحدد موعدها بعد، وأنه يكن كل الود والمحبة والتقدير للمحافظ السابق.

 

وأضاف المفلحي، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك" الروسية، اليوم الثلاثاء 2مايو/ أيار 2017، أن "الانشغالات الخارجية للرئيس ، كانت وراء عدم تحديد موعد حتى الآن لاستلام مهام عملي محافظا لعدن، ولكن الموعد سيكون قريباً، والقرار الرئاسي لا رجعة فيه، وتربطني بالعميد العيدروس علاقة عالية جداً، وبعض الاعتراضات الجنوبية هي على القرارات وليس على عبد العزيز المفلحي".

 

 

وأشار المفلحي إلى أن "كل الاعتراضات هي على قرار الإقالة ولا تمس المفلحي، فالجميع تربطني بهم علاقات كبيرة من الود والاحترام المتبادل، وأن عمليات استلام مهام العمل ليس شرطاً أن تحدث في نفس يوم صدور القرار، فهناك ترتيبات يتم إعدادها قبل هذا الإجراء".

 

واختتم المفلحي، بأن " تعاني من أزمة في الخدمات بشكل خانق، وهو الأمر الذي يتطلب حصر المشاكل بدقة كبيرة من أجل وضع خطة عاجلة للعلاج ورفع المعاناة عن أهلنا في الجنوب".

 

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد أصدر قراراً جمهورياً، نهاية الأسبوع الماضي، بإقالة محافظ عدن عيدروس الزبيدي من منصبه، وعينه سفيرا في وزارة الخارجية، وعين عبد العزيز عبد الحميد المفلحي محافظاً لعدن.

 

كما أجرى تعديلاً وزارياً شمل حقائب العدل والأشغال وحقوق الإنسان والشؤون الاجتماعية.

 

وقد قضى قرار جمهوري بتعيين عبد العزيز عبد الحميد المفلحي محافظاً لمحافظة عدن، فيما شغل القاضي جمال محمد عمر منصب وزير العدل، وتولى معين عبد الملك وزارة الأشغال العامة والطرق.

 

وجاءت القرارات بعد اجتماع الرئيس هادي مع أعضاء مجلس الدفاع الوطني بحضور نائبه الفريق الركن الأحمر ورئيس الوزراء أحمد بن دغر. 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (هـــــــام : "المفلحي" يعلنها مدوية .. القرار الرئاسي لا رجعة فيه ولهذا السبب تأخر التسليم والاستلام) من موقع (ناس تايمز)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت