أخبار عاجلة
مجلس الأمن يبحث الوضع الإنساني في اليمن -

نشاط سياسي مكثف لمحافظ عدن الجديد قبيل عودته إلى عدن.. ما الهدف منه ؟

نشاط سياسي مكثف لمحافظ عدن الجديد قبيل عودته إلى عدن.. ما الهدف منه ؟
نشاط سياسي مكثف لمحافظ عدن الجديد قبيل عودته إلى عدن.. ما الهدف منه ؟

 كثف محافظ الجديد، عبد العزيز المفلحي، من نشاطه السياسي بعد صدور قرار جمهوري بتعيينه محافظا لمحافظة عدن.

 

وخلال اليومين الماضيين التقى المحافظ المفلحي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية، لدى ، ماثيو تولر، والذي بدوره أكد للرئيس لاحقا أن اختيار المفلحي لمنصب محافظ عدن كان موفقا.

 

وأمس الإثنين، التق المفلحي، بالسفير المصري لدى اليمن، الدكتور يوسف الشرقاوي، حيث أشاد المفلحي خلال اللقاء، بما تقدمه جمهورية في إطار التحالف لإعادة الشرعية، ودورها الإنساني في احتضان اليمنيين الذين دفعت بهم ظروف الحرب التي شنتها المليشيا الانقلابية.

 

من جهته أكد السفير المصري حرص بلاده على إرساء دعائم الأمن والاستقرار في اليمن، مجدداً ثبات الموقف المصري الداعم للدولة اليمنية ووحدة اليمن وسلامتها الإقليمية وشرعيتها الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، حسب وكالة أنباء "سبأ" الحكومية.

 

كما أكد على ضرورة أن يكون حل الأزمة اليمنية في إطار المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216.

 

وتشير المصادر، إلى أن المحافظ المفلحي، يسعى لاستعادة عدن دورها الطبيعي، كعاصمة أولى للبلاد، من خلال إقناع البعثات الدبلوماسية بالعودة لفتح مكاتب لها فيها.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (نشاط سياسي مكثف لمحافظ عدن الجديد قبيل عودته إلى عدن.. ما الهدف منه ؟) من موقع (شبكة بو يمن)"

التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب