أخبار عاجلة

بعد مخاوفها من انطلاق معركة الحديدة.. المليشيا تفتتح معسكرات سرية جديدة - صحف نت

بعد مخاوفها من انطلاق معركة الحديدة.. المليشيا تفتتح معسكرات سرية جديدة - صحف نت
بعد مخاوفها من انطلاق معركة الحديدة.. المليشيا تفتتح معسكرات سرية جديدة - صحف نت

- ذكرت صحيفة خليجية، نقلاً عن مصدر عسكري مطلع، أن المليشيات الإنقلابية، افتتحت معسكرات جديدة بعد مخاوفها من اقتراب القوات الشرعية من محافظة ، غرب .

وأضاف المصدر، وفقاً لصحيفة "الوطن" الصادرة اليوم الثلاثاء - تابعها "اليمن العربي" -  أن عددا من هذه المعسكرات بات جاهزا لاستقطاب المجندين من عدة محافظات مجاورة مثل الحديدة وحجة.

وبين، أن الميليشيات الحوثية تعكف على تجهيز معسكرات تدريبية جديدة في محافظة ، شمال غربي اليمن، لتدريب مسلحيها استباقا لاندلاع معركة تحرير الحديدة، لاسيما بعد الضربات الموجعة التي تلقتها الميليشيات الانقلابية خلال الأيام الماضية، على أيدي عناصر الشعبية ومقاتلي ، إضافة للغارات المكثفة التي تشنها مقاتلات لاستعادة الشرعية. 

وأشار إلى افتتاح معسكر جديد، بالتزامن مع المخاوف التي تصاعدت لدى الميليشيات من انطلاق معركة تحرير الحديدة. مشيرا إلى أن المعسكر تم بناؤه على عجل داخل مزرعة تتبع لأحد مشايخ المنطقة الواقعة على وادي سردود، كما تم تخزين الأسلحة والذخائر داخل الموقع.

التجنيد الإجباري

تحدث ناشطون اجتماعيون عن حدوث عمليات تجنيد إجباري تقوم بها عناصر موالية لجماعة من خارج المحافظة، حيث يتم اختطاف الشبان والأطفال والزج بهم إلى أعالي قمم الجبال المطلة على محافظة الحديدة والساحل الغربي، وذلك لعرقلة تقدم القوات الشرعية، مشيرين إلى أن معركة السيطرة على الحديدة ستكون من أشد المعارك بين القوات الشرعية والانقلابيين، نظرا للأهمية الاستراتيجية للمحافظة التي يعد ميناؤها الثاني على مستوى البلاد، حيث تستغله الميليشيات للحصول على العتاد والسلاح والتمويل. 

وكان رئيس ما يسمى بـ «المجلس السياسي الأعلى»، القيادي الصماد، قد زار المحويت مؤخرا لحشد المقاتلين، والترويج لمعركة الحديدة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بعد مخاوفها من انطلاق معركة الحديدة.. المليشيا تفتتح معسكرات سرية جديدة - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت