أخبار عاجلة
رونالدو ينفجر في وجه الإعلام -
شكوى سعودية ضد كلب أمريكي - صحف.نت -
محمود عزت.. العقل المُدبر للإخوان - صحف نت -

المخلافي ينصح ولد الشيخ بتقديم خارطة طريق جديدة - صحف نت

المخلافي ينصح ولد الشيخ بتقديم خارطة طريق جديدة - صحف نت
المخلافي ينصح ولد الشيخ بتقديم خارطة طريق جديدة - صحف نت

الاثنين 7 نوفمبر 2016 11:46 مساءً

صُحف نِت - * - متابعات
طالب نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، المبعوث الأممي الخاص إلى ، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بوضع خارطة طريق تأخذ بعين الاعتبار المرجعيات، والمقترحات التي قدمها في مشاورات السلام السابقة في سويسرا والكويت، وذلك حتى يكتب لها النجاح، وتؤسس لسلام حقيقي مستدام.

وخلال لقاءه بسفير روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديدوشكن، اليوم الإثنين، أشاد المخلافي بدور روسيا ودعمها للشرعية الدستورية ودعمها لحل الأزمة اليمنية من خلال الأمم المتحدة ودعم المجتمع الدولي لجهود المبعوث ووفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها، حسب وكالة أنباء "سبأ".

كما جرى مناقشة خارطة الطريق التي قدمها المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ورفضتها الحكومة اليمنية كونها لا توصل إلى سلام حقيقي وإنما ستعمل على ترحيل الحروب والأزمات.

من جانبه، أكد السفير الروسي دعم الحكومة الروسية للشرعية وسعيها لإيجاد حل سلمي في اليمن يعيد له الآمن والاستقرار، مشيرا إلى أن روسيا تعترف فقط بالحكومة الشرعية وان تعامل السفارة الروسية في هو مع الأطراف السياسية والحزبية.

وأشار إلى أن روسيا تدعم جهود المبعوث لإيجاد حل يتفق عليه اليمنيون ويدعمه المجتمع الدولي، حسب وكالة أنباء "سبأ" الحكومية.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (المخلافي ينصح ولد الشيخ بتقديم خارطة طريق جديدة - صحف نت) من موقع (يمن برس)"

السابق التحالف يسمح لخمسة أشخاص بمغادرة مطار صنعاء .. فمن هم ؟
التالى المليشيا الانقلابية... الثالوث القاتل (تقرير)