أخبار عاجلة
عكاظ / طفح الكيل - صحف.نت -
مسلحون يغتالون إمام مسجد بالمهرة -

كاتبة يمنية تفوز بجائزة حسين عودات مناصفة مع كاتب سوري

كاتبة يمنية تفوز بجائزة حسين عودات مناصفة مع كاتب سوري
كاتبة يمنية تفوز بجائزة حسين عودات مناصفة مع كاتب سوري
- - متابعات
الثلاثاء, 02 مايو, 2017 09:23 صباحاً

أعلن مركز حرمون للدراسات المعاصرة، فوز الكاتبين، اليمنية بشرى المقطري وماهر مسعود، مناصفة بجائزة حسين العودات للصحافة العربية، وقيمتها عشرة آلاف دولار، في دورتها الأولى، وهي مخصّصة للمقال الصحافي للصحافيين الشباب تحت سن الأربعين في المنطقة العربية.
 
 وأفاد المركز بأنه تقدّم للمشاركة في المسابقة صحافيون شباب من سبعة بلدان عربية؛ وكانت هيئة الجائزة قد اشترطت على المشاركين تقديم مقالٍ رئيس جديد مخصص للمسابقة، وله 75 في المئة من العلامة الكلية، وثلاثة مقالات منشورة حديثًا، ولها 25 في المئة من العلامة الكلية.
 
وتشكلت هيئة تحكيم لقراءة وتقييم مقال المسابقة، وهم، عبد الوهاب بدرخان رئيسا، وسلمي كركوتلي ويحيى العريضي ومعن البياري. 

وإذ تشير هيئة التحكيم إلى أن الخمسة مقالات الأولى قد نالت علامات متقاربة، فإنها أقرّت في الحصيلة، النتيجة النهائية بإعلان فوز اثنين منها، وأوصت بمنحهما الجائزة مناصفةً، وهما: "العنف وثقافة الاختلاف في المجتمعات العربية"، للكاتبة بشرى فضل عبدالله المقطري، من . ويتميّز المقال بعمق معرفة كاتبته بالموضوع، ووضوح فكرتها ومنهجها المتماسك وأسلوبها الموجز والوافي في آن. و"حزب الله والنموذج السوري"، للكاتب ماهر مسعود، من سورية. ويشير مقاله إلى إحاطته بالموضوع وجهده التحليلي والتوثيقي، فضلًا عن ابتكاريته ووضوح عبارته.

وكان مقرّرا أن يتم الإعلان عن اسم الفائز في 7 نيسان/ أبريل 2017، ذكرى رحيل الكاتب والمفكر السوري حسين العودات، إضافة إلى إعلان أسماء العشرة الأوائل وفقًا لترتيب علاماتهم، لكن تأخيرًا حصل بحكم تمديد الموعد النهائي لتلقي المشاركات.

وستُسلَّم الجائزة (شهادة التقدير ودرع الجائزة والمبلغ المالي 10 آلاف دولار أميركي) إلى الفائزين خلال مدة شهرين على الأكثر من تاريخ الإعلان عن الفائزين، وستُنشر الأعمال العشرة الأولى في وسائل إعلام مركز حرمون للدراسات المعاصرة.
 
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (كاتبة يمنية تفوز بجائزة حسين عودات مناصفة مع كاتب سوري) من موقع (الموقع بوست)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت