أخبار عاجلة
هادي يعقد إجتماعاً بنائبه ورئيس الحكومة -
بدء صرف نصف راتب لموظفي الدولة في صنعاء -

الصين: ندعم جهود حل الأزمة اليمنية وفقاً للقرارات الدولية ونؤكد على حماية سيادة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه

الصين: ندعم جهود حل الأزمة اليمنية وفقاً للقرارات الدولية ونؤكد على حماية سيادة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه
الصين: ندعم جهود حل الأزمة اليمنية وفقاً للقرارات الدولية ونؤكد على حماية سيادة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه

- برس - متابعات

دعا السفير الصيني لدى تيان تشي، المجتمع الدولي إلى بذل جهوده في الوصول إلى حل سياسي وتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن وفق قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني كأساس مهم لإيجاد الحل السياسي.

وقال السفير الصيني في تصريح صحافي "ان الصين تولي اهتماماً بالغا باليمن، وبالأزمة الإنسانية الشديدة، التي يعاني منها 19 مليون نسمة، والذين يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية، فيما يواجه 17 مليون شخص خطر الجوع".. مؤكداً استعداد بلاده الى بذل جهود دؤوبة مشتركة مع المجتمع الدولي لإيجاد الحل السياسي للقضية اليمنية وتخفيف الوضع الإنساني وإعادة البناء الاقتصادي.

وأضاف تيان تشي "ان الصين مهتمة بمساعدة الشعب اليمني، خاصة وأن الأزمة اليمنية تعد أكبر أزمة إنسانية في العالم، ما يحتم على المجتمع الدولي تقديم المساعدات لتخفيف خطر الجوع الذي يواجهه الشعب اليمني".

وجدد السفير تيان تشي، تأكيد بلاده على حماية سيادة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه.. داعياً الى تغليب مصلحة الوطن والشعب وإظهار مزيداً من المرونة وتقليص الخلافات عبر المشاورات والحوار والتوصل إلى الحل المتوازن.

وأوضح ان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بذل جهودا إيجابية في الأزمة اليمنية.. مشدداً على دعم الصين لاستمرار جهوده لتحقيق تطور جديد في عملية الحل السياسي.

وأكد السفير الصيني إن القضية اليمنية مرتبطة بالاستقرار والأمن في منطقة ، ويجب على الدول المعنية في المنطقة أن تلعب الدور الإيجابي والبناء لحماية سلامة المنطقة واستقرارها.. مطالباً الأمم المتحدة الاسهام في تخفيف الأوضاع الإنسانية ووضع ذلك ضمن الأولوية، وتقديم المساعدات التي وعد بها لليمن.

وأشار إلى أن تحقيق الاستقرار والتطور لا يستغني عن الدعم والمشاركة من المجتمع الدولي في اليمن، من اجل حماية سلامته واستقراره. 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الصين: ندعم جهود حل الأزمة اليمنية وفقاً للقرارات الدولية ونؤكد على حماية سيادة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه) من موقع (مأرب برس)"

السابق حراك ومقاومة شبوة : لهذه الأسباب سنشارك في مليونية الخميس القادم بعدن
التالى تعيين حوثي في الـ20 من العمر بدرجة مدير عام ( وثائق)