أخبار عاجلة

البرلمان يرفض إعفاء 7 آلاف سيارة تابعة للحوثيين من الجمارك - صحف نت

البرلمان يرفض إعفاء 7 آلاف سيارة تابعة للحوثيين من الجمارك - صحف نت
البرلمان يرفض إعفاء 7 آلاف سيارة تابعة للحوثيين من الجمارك - صحف نت

- كشفت مصادر مطلعة أن مجلس النواب الذي يمتلك حزب أغلبية من أعضائه رفض إعفاء 7 آلاف سيارة خاص بالحوثيين من الرسوم الجمركية. 

وحسب المصادر، وفقاً لما نقله موقع "المؤتمر"، فإن تقرير برلماني اعتبر توجيهات رئيس المجلس السياسي ورئيس الوزراء تتضمن الترسيم وليس الإعفاء، فيما توجيه وزير المالية إلى مصلحة الجمارك عطفا على مذكرة وزير الداخلية بتنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي ورئيس الوزراء.

وأكد وكيل مصلحة الجمارك للشؤون الفنية في توجيهه إلى مدير الإيرادات على ملاحظة توجيهات رئيس السياسي والوزراء المتضمنة الترسيم لا الإعفاء.

وقال التقرير إن مقترح الإعفاء المقدم من وزير الداخلية (في حكومة الانقلابيين)، مخالف للقوانين معتبرا مبرراته "لاتعد مبررات واقعية ومنطقية".

واستغرب النائب بسام الشاطر من السعي لإعفاء هذا العدد من السيارات فيما الحكومة تحتاج لكل ريال.

وقال النائب حسين السوادي إنه من غير المقبول أن تعفي الحكومة هذه السيارات من الرسوم الجمركية في الوقت الذي تعجز عن دفع مرتبات الموظفين.

وأضاف أن جزءا من هذه السيارات مملوك لجهات حكومية ومحاولة جمركتها سيحولها إلى ملكيات خاصة.

ويعد هذا الرفض  ، ضربة جديدة للحوثيين في إطار  الخلافات مع حزب صالح بعد أن كانوا استخرجوا تصريحاً يعفيهم من جمارك 7 الف سيارة!

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (البرلمان يرفض إعفاء 7 آلاف سيارة تابعة للحوثيين من الجمارك - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

السابق وزير الداخلية يحذر من أعمال عنف في مدينة عدن غداة دعوات لمسيرة كبرى
التالى مواطنو عدن يضعون مطالبهم امام المحافظ الجديد.. تعرف عليها (استطلاع)