أخبار عاجلة

الصين تدعو الأطراف اليمنية الى العودة للمفاوضات وتغليب مصلحة الوطن والشعب

الصين تدعو الأطراف اليمنية الى العودة للمفاوضات وتغليب مصلحة الوطن والشعب
الصين تدعو الأطراف اليمنية الى العودة للمفاوضات وتغليب مصلحة الوطن والشعب

- الصين تدعو الأطراف اليمنية الى العودة للمفاوضات وتغليب مصلحة الوطن والشعب

أكد السفير الصيني لدى تيان تشي، إستعداد بلاده الى بذل جهود دؤوبة مشتركة مع المجتمع الدولي لإيجاد الحل السياسي للقضية اليمنية وتخفيف الوضع الإنساني وإعادة البناء الاقتصادي. 

ودعا في تصريح صحفي نقلته وكالة الانباء الحكومية أن المجتمع الدولي الى بذل جهوده في الوصول الى حل سياسي وتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن وفق قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني كأساس مهم لإيجاد الحل السياسي.

وأضاف تيان تشي"ان الصين مهتمة بمساعدة الشعب اليمني، خاصة وان الأزمة اليمنية تعد أكبر أزمة إنسانية في العالم، ما يحتم على المجتمع الدولي تقديم المساعدات لتخفيف خطر الجوع الذي يواجهه الشعب اليمني". 

وجدد السفير تيان تشي، تأكيد بلاده على حماية سيادة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه..داعياً الى تغليب مصلحة الوطن والشعب وإظهار مزيداً من المرونة وتقليص الخلافات عبر المشاورات والحوار والتوصل إلى الحل المتوازن.

وأوضح ان المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بذل جهودا إيجابية في الأزمة اليمنية..مشدداً على دعم الصين لاستمرار جهوده لتحقيق تطور جديد في عملية الحل السياسي.

وأكد السفير الصيني إن القضية اليمنية مرتبطة بالاستقرار والأمن في منطقة ، ويجب على الدول المعنية في المنطقة أن تلعب الدور الإيجابي والبناء لحماية سلامة المنطقة واستقرارها..مطالباً الأمم المتحدة الاسهام في تخفيف الأوضاع الإنسانية ووضع ذلك ضمن الأولوية،وتقديم المساعدات التي وعد بها لليمن.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الصين تدعو الأطراف اليمنية الى العودة للمفاوضات وتغليب مصلحة الوطن والشعب) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق الكشف عن اختطاف صحفي قبل سبعه أشهر من قبل المليشيا الإنقلابية
التالى محافظ حضرموت يدعو القطاع التجاري والشركات الاستثمارية والمساهمة للمشاركة في معرض الشهر الكريم وبأسعار مناسبة - صحف نت