أخبار عاجلة
دليلك الصحي الشـــامل في شهر رمضـان -

اليمنيون معرضون للموت : تفاصيل خطيرة عن باخرة «القمح الفاسد» في اليمن التابعة لبرنامج الغذاء العالمي .. (صور حصرية)

- يماني نت - خاص

 

كشفت مصادر متطابقة عن وصول شحنات من القمح الفاسد والغير للأستخدام الأدامي إلى ميناء ، ينتوي برنامج الغذاء العالمي توزيعه كمساعدات للمواطنين في

 

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ"يماني نت" أن شحنة القمح الأمريكي والتي افرغت أكثر من (32 ألف طن متري)، في ميناء عدن (جنوبي اليمن)، والتابعة لبرنامج الغذاء العالمي فاسدة بالكامل. 

 

مشيرة إلى أن التحليل المخبرية كشفت أيضا عن وجود فطر الأرجوت شديد الخطورة. 

 

كما أوضحت المصادر لـ"يماني نت" عن أن القمح الفاسد، ينتوي برنامج الغذاء العالمي توزيعه  كمساعدات على اليمنيين في محافظتي عدن والحديدة . 


مشيرة إلى أن هذه المساعدات تندرج تحت مسمى "حملة التسعة مليون مستفيد" التي دشنها برنامج الغذاء العالمي منتصف ابريل الماضي ، والتي من المفترض أن تستمر لمدة عام كامل سيتم فيها توزيع القمح على 9 مليون جائع في اليمن وبتكلفة مليار و 200 مليون دولار أمريكي لعام واحد فقط.

 

 

وفي سياق متصل طالبت جمعية حماية المستهلك مدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة التدخل الفوري وايقاف تفريغ الباخرة وإعادة الكميات التي تم تفريغها في مستودعات بميناء عدن.

 

وقالت الجمعية في بيان لها تلقى "يماني نت" نسخة منه أن القمح الأمريكي الذي وصل على باخرة إلى ميناء عدن أظهرت الصور تعفن القمح على ظهر الباخرة وفي العنابر المختلفة وأنها غير صالحة للاستهلاك الأدامي كما ان العنبر المخصص لميناء ، كما اكدت الصور المأخوذة وانه تم تفريغ القمح وتعبئته في أكياس ليقدم كمساعدات للمواطنين اليمنيين.

 

مشددة على ضرورة اعادة القمح إلى المصدر كونه متعفن وغير صالح للاستخدام الأدامي .

bc33dbb17c.jpg

40dd6817c4.jpg

5a905e7d6c.jpg

66c95cf862.jpg

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (اليمنيون معرضون للموت : تفاصيل خطيرة عن باخرة «القمح الفاسد» في اليمن التابعة لبرنامج الغذاء العالمي .. (صور حصرية)) من موقع (يماني نت)"

السابق الحوثيون يستحدثون معسكراً تدريبياً بالمحويت
التالى دراسة: الإعلام اليمني يساهم في تأجيج الصراع في اليمن فهل موقعك بينها..؟