أخبار عاجلة

تعز.. انطلاق مسيرة البطون الخاوية صوب عدن تطالب الحكومة بصرف المرتبات(صور)

- - - وئام الصوفي
الإثنين, 01 مايو, 2017 06:19 مساءً

انطلقت صباح اليوم الاثنين مسيرة البطون الخاوية التي ينظمها العشرات من النشطاء والموظفين الحكوميين من مدينة تعز صوب مدينة ، مشياً على الاقدام لمطالبة الحكومة الشرعية بصرف رواتب الموظفين المتوقفة منذ ثمانية اشهر .
 
وانطلقت مسيرة البطون الخاوية الساعة الثامنة صباحاً من شارع جمال التي وصلت الى منطقة النشمة بمديرية المعافر عصر اليوم مؤكدة عزمها في الوصول الى العاصمة الموقتة عدن .
 
وقال الناطق الرسمي لمسيرة البطون الخاوية فهد العميري في تصريح خاص لـ"الموقع بوست" إن أهداف المسيرة هي المطالبة برواتب الموظفين لمدة ثمانية اشهر واغاثة مدينة تعز مشيراً الى ان المسيرة اتت بعد احتجاجات استمرت لثلاثة اشهر في مدينة تعز وسط تجاهل وعدم الاهتمام من قبل الحكومة الشرعية مما ادى الى التصعيد لنقل الاحتجاجات الى محافظة عدن .
 
واضاف العميري أن اختيارنا لهذا اليوم للمسيرة بالتزامن مع تكريم العالم للعمال لنوجهه رسالة للعالم أن عمال يموتون جوعاً وفاقة وحرماناً وان الحكومة الشرعية تفرض عليهم حصار وتجويع في نفس الوقت الذي تمارس فيه مليشيا والمخلوع الانقلابية قصفها اليومي للاحياء السكنية بمدينة تعز واستهدافها للمدنيين ومنع وصول الغذاء والدواء للسكان .
 
وأشار العميري إلى أن المسيرة وصلت إلى منطقة النشمة بمديرية المعافر في ظل تعاون كبير من قبل اللواء 35 مدرع الذي اكد على حماية المسيرة مضيفاً لا ندري بالضبط متى ستصل المسيرة الى عدن خاصة وهناك العديد من التحذيرات التي توجهه للمسيرة والاحقتان الذي يجري في مدينة عدن ومع ذلك نحن عازمون على السير الى امام مقر الحكومة الشرعية في عدن .


 
وتابع العميري ان محافظ محافظة تعز علي المعمري اصدر بالامس بيان يحذر من انطلاق مسيرة البطون الخاوية وهذا ياتي في اطار الحصار والتجويع الذي يمارسه محافظ محافظة تعز باعتباره وكيل للحكومة بحق الموظفين في تعز نحن في محافظة للاسف الشديد لا يوجد فيها محافظ وانما مغترب في عدن مضيفاً  ان المحافظ طالما ابدء لنا وعود بصرف الرواتب خلال اسبوع وخلال شهر الا ان تلك الوعود لم تكن سوى مهدئات هدفها الضحك على الموظفين والسخرية من امالهم واحلامهم والمزيد من تجويعهم .
 
واردف العميري نحن لم نعد نثق بالحكومة لانها وجهت قبل شهرين بصرف رواتب محافظة تعز على دفعات وقد استبشرنا خيراً بهذا التوجيه الا ان الحاصل انه تم صرف الدفعة الاولى وتم المماطلة والتشويش بصرف بقية الدفعات .


 
واكد العميري ان الحكومة الشرعية تتعامل مع محافظة تعز بعنصرية حيث مليشيا الحوثي وصالح تفرض حصارها على مدينة تعز من جهة وتمارس قصفها اليومي ضد السكان من جهة اخرى فيما هناك حصار وتجويع بحق الموظفين تمارسه الحكومة الشرعية وعدم اغاثة المدينة المنكوبة .

 
واختتم العميري تصريحة لـ "الموقع بوست " قائلاً : اوجهه رسالتي الى العالم ان اليوم في 1 مايو يكرم عمال العالم الا ان عمال اليمن يموتون جوعاً ولم يجدون مايسد رمق جوع اطفالهم عمال اليمن يعانون من شظف العيش جراء قطع رواتبهم هناك امتهان لكرامة عمال اليمن .
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تعز.. انطلاق مسيرة البطون الخاوية صوب عدن تطالب الحكومة بصرف المرتبات(صور)) من موقع (الموقع بوست)"

السابق نص القرار الصادر عن مجلس وزراء الخارجية العرب بشأن تطورات الأوضاع في اليمن - صحف نت
التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد