أخبار عاجلة

صالح يرد على رسالة من "سلطان البركاني" يطالبه فيها بإيقاف المعارك في تعز؟!

صالح يرد على رسالة من "سلطان البركاني" يطالبه فيها بإيقاف المعارك في تعز؟!
صالح يرد على رسالة من "سلطان البركاني" يطالبه فيها بإيقاف المعارك في تعز؟!

 

 

 

 كشف موقع " المؤتمر نت " الناطق الرسمي باسم حزب المؤتمر الشعبي العام عن تلقي رئيس الحزب " علي عبدالله " رسالة من الأمين العام المساعد للحزب " سلطان البركاني " بشأن الأوضاع في محافظة - جنوب غرب .

وفي نص الرسالة التي وجهها " البركاني " للرئيس السابق حسب الموقع قال " البركاني "شرح البركاني للرئيس السابق الأوضاع المأساوية في المدينة مؤكداً أن أبناء المحافظة ليسو طائفيين أو مناطقيين حتى يتم تدمير محافظتهم بهذه الصورة .

وأضاف " البركاني " في رسالته إلى " صالح " اما المدينة فحدث عنها ولا حرج وقد صارت اطلالا او غابة وحوش ادميين سميها ما تشاء. 

 وتابع " البركاني " في رسالته " واني ابعث اليكم هذه الرسالة حيث اعمل انا وعدد من رجال المحافظة ووجهائها من خلال لجنة مجتمعية لتحقيق السلام بالمحافظة يبداء بفتح المعابر وتبادل الاسرى ودخول الاغاثات الانسانية والبضائع والسلع ويسهل تنقلات المواطنين من المدينة , حسب الرسالة .

وقال في الرسالة " إني لأتعشم  أن يكون المؤتمر ورئيسه موقفاً صريحاً خلال الساعات القادمة حول هذه المبادرة لأنه من حق أبناء تعز أن ينعموا بالأمن والحياة وإزالة المعاناة التي قال أنها وصلت إلى حد لايطاق .

 وقال " البركاني " واني اناشدك اعلان موافقة المؤتمر الشعبي العام على مبادرة اللجنة المجتمعية والوعد بدعم عمل اللجنة وانجاح مهامها والتعاون معها بما يحقق السلام والطمأنينة لابناء محافظة تعز، ونسأل الله ان يحقق ذلك لليمن واليمنيين أجمع.

من جانبه رد المصدر في حزب المؤتمر حسب موقعه الرسمي على رسالة " البركاني " أن قيادة المؤتمر الشعبي العام تؤكد  ان الحوار بين كافة المكونات السياسية هو الخيار الوحيد والحتمي لمعالجة اوجه كافة التباين والاختلافات بما يضمن وقف نزيف - الدم اليمني اليمني - ويحفظ الارواح ويصون الممتلكات العامة والخاصة في عموم ربوع الوطن , حسب الرد على رسالة البركاني .

وأضاف " من هذا المنطلق فان قيادة المؤتمر الشعبي تؤيد أي جهود في سبيل تحقيق ذلك الهدف بما في ذلك جهود اللجنة المجتمعية لتحقيق السلام والمنعقدة في القاهرة، وكذا اي جهود تبذل في سبيل ذلك سواء فيما يتعلق بمحافظة تعز.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (صالح يرد على رسالة من "سلطان البركاني" يطالبه فيها بإيقاف المعارك في تعز؟!) من موقع (شبكة بو يمن)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت