أخبار عاجلة
WHO sends emergency crew to combat cholera in Yemen - صحف نت -
Newspaper: Germany adopts initiative to solve Yemen's crisis - صحف نت -
Foreign ministry denounces attempted assassination against UN Envoy - صحف نت -
إيلاف / http://elaph.com/Web/News/2017/5/1149160.html - صحف نت -

سقوط قتلى وجرحى وتفجير منزل شيخ موالي للحوثيين في إب .. التفاصيل والأسباب

سقوط قتلى وجرحى وتفجير منزل شيخ موالي للحوثيين في إب .. التفاصيل والأسباب
سقوط قتلى وجرحى وتفجير منزل شيخ موالي للحوثيين في إب .. التفاصيل والأسباب

- برس-خاص.


سقط 5 مسلحين بين قتيل وجريح على الأقل في اشتباكات حوثية حوثية اندلعت صباح اليوم الاثنين بين أجنحة متصارعة من قادة المليشيات المحلية بمديرية فرع العدين في وسط واخرى قادمة من خارج المديرية.

وأدت الإشتبكات الى شل الحركة واغلاق المحلات التجارية بمركز مدرية فرع العدين غرب إب وتفجير منزل أحد قادة الاطراف الانقلابية تخيم حالة من الخوف والتوتر وانتشار مسلحين في الجبال المحيطة.


مصادر محلية أكدت لمأرب برس سقوط 5مسلحين من المليشيات الانقلابية قتلى وجرحى بعد أن عززت المليشيات ب7ـأطقم مسلحة من مركز المحافظة مدينة إب الى فرع العدين لاسناد أحد الاجنحة المسلحة للانقلابيين الحوثين ضد جناح محلي للمليشيات يقودة الشيخ حميد محمد قايد جباح والذي تمكن من السيطرة على مركز المديرية والاستئثار بالاتاوات والأموال الذي يتحصل عليها مسلحي الانقلابيين من التجار ومن غيرهم .


ودارت اشتباكات بين الجانبين منذ أمس الاحد بين الحملة وجناح الشيخ جباح ،
و تحصن اتباع الاخير بعدد من المباني بينها مجمع الزراعي بمركز المديرية واستمرت الاشتباكات بشكل متقطع حتى صباح اليوم الاثنين دون معرفة ان كان هناك ضحايا وبعد انسحاب جناح الشيخ جباح الى مسقط رأسة في احد القرى الريفية البعيدة عن مركز المديرية ، لحقت عدد من الاطقم الحوثية للانتقام منه وبدئت جولة جديدة من الاشتباكات بالقرب من منزل الشيخ جباح تكبدت خلاله المليشيات الحوثية المهاجمة ، وانسحب من جديد جناح الشيخ جباح من محيط منزلة الى الجبال المجاورة بسلام ، تاركا منزلة والذي أقدمت المليشيات على نسفة بالمتفجرات بحسب المصادر الذي نقلت عن شهود عيان .


وأضافت المصادر بأن حالة من الخوف والرعب لدي المدنيين خصوصا الأطفال والنساء نتيجة الاجواء المتوترة ما زالت سائدة والتي أدت الى تعطيل العامة بمركز مديرية فرع العدين ومحيطها .

الجدير ذكر بأن حجم الاتاوات والابتزاز لتجار المديرية كانت قد دفعتهم للإضراب لمدة أسبوع مطلع الشهر الحالي احتجاجا على تلك الممارسات، التي تتقاسمها قيادات انقلابية محلية بالاتفاق مع قادة الانقلابيين بالمحافظة، قبل أن تفتتن الأطراف على حصة كل واحد منهم وتتحول الى اشتباكات مخلفة سيل من الدماء وتعطيل الحياة العامة .

وتحتل مديرية فرع العدين ذات الطبيعة الجغرافية القاسية وسلسلة من الجبال الشاهقة والتضاريس الوعره تحتل موقعا استراتيجيا فهي تحادد بمساحة واسعة محافظة وكذلك محافظة .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (سقوط قتلى وجرحى وتفجير منزل شيخ موالي للحوثيين في إب .. التفاصيل والأسباب) من موقع (مأرب برس)"

السابق بدء فعاليات التدريب الخاص بمفاهيم التعايش وبناء السلام بشبوة - صحف نت
التالى مقاتلات التحالف تستهدف مواقع المليشيا بالراهدة والشريجة شرقي تعز