أخبار عاجلة
آبل تطرح رسميا نظام التشغيل "آي.أو.أس11" - صحف نت -

الرئيس اليمني يجدد دعوته للسلام ويطالب بإنهاء الانقلاب

الرئيس اليمني يجدد دعوته للسلام ويطالب بإنهاء الانقلاب
الرئيس اليمني  يجدد دعوته للسلام ويطالب بإنهاء الانقلاب

- / الرياض/ متابعات خاصة

جدد  الرئيس اليمني،عبدربه منصور ، اليوم الإثنين، دعوته للسلام والوئام في البلاد، مع مطالبته بإنهاء الانقلاب.

جاء ذلك خلال لقائه في الرياض، مع السفير الأمريكي لدى ، ماثيو تولر، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.

وأكد  هادي في اللقاء دعوته للسلام والوئام والمطالبة بإنهاء الانقلاب وإزالة أسبابه التي أدت إلى اختطاف الدولة واحتلال مؤسساتها وغزو المدن وقتل العزل الأبرياء وتهجير المواطنين الآمنين، حسب الوكالة.

كما أكد الرئيس اليمني حرصه الدائم على السلام ومسؤوليته تجاه أبناء الشعب اليمني كافة.

من جهته  ثمن   تولر جهود هادي المبذولة لإحلال السلام  وإنهاء حالة الحرب والتمرد وعودة السلام لليمن، مؤكداً وقوف الولايات المتحدة الى جانب اليمن وشرعيتها الدستورية في التعاطي الإيجابي مع السلام المرتكز على الشرعيات الثلاث المتمثلة في القرارات الأممية والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وعبر تولر دعم بلاده لخطوات وتوجهات الرئيس هادي باعتباره يمثل شرعية اليمن، مشيرا إلى لقائه  بمحافظ الجديد، عبد العزيز المفلحي،  الذي أكد بأنه يمثل اختياراً موفقاً لما يتمتع به من قدرات وإمكانات لخدمة وطنه ومجتمعه.

وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات انلآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود تحالفاً عربياً ضد وقوات موالية للرئيس اليمني السابق "" يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه "جاء تلبية لطلب الرئيس  عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الرئيس اليمني يجدد دعوته للسلام ويطالب بإنهاء الانقلاب) من موقع (يمن مونيتور)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد