أخبار عاجلة

الباحث اليمني جلال يشارك في مؤتمر دولي بالهند حول الإعلام في العالم العربي

الباحث اليمني جلال يشارك في مؤتمر دولي بالهند حول الإعلام في العالم العربي
الباحث اليمني جلال يشارك في مؤتمر دولي بالهند حول الإعلام في العالم العربي

- الباحث اليمني جلال يشارك في مؤتمر دولي بالهند حول الإعلام في العالم العربي

شارك الباحث والأكاديمي اليمني حسن جلال وشاح بورقة بحثية بعنوان "الصحافة الأدبية، وسائل التواصل الإجتماعي والأدب المعاصر" في المؤتمر الدولي الذي انعقد بجامعة بامو - مدينة اورنجاباد - الهند تحت عنوان "الإعلام في جنوب آسيا و العالم العربي".

وفي ورقته البحثية تطرق جلال إلى واقع الإعلام في الوطن العربي ، مشيرا بأن الإعلام أصبح يلعب دورا هاماً في صياغة التحولات السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي تشهدها المنطقة وبالتالي فالمسئولية الملقاة على عاتق الإعلام جسيمة جدا.

وأشار إلى أن الأدب المعاصر أصبح تحت تأثير أدوات الرأسمالية والعولمة ومعظم الأعمال الأدبية فقدت جودتها  تمثيلها للواقع الإنساني لأن الغرض من الكتابة أصبح الحصول على المال  ليس تمثيل الواقع بكل ما فيه..حيث يتميز الأدب بقدرته على الربط بين الحقائق الإجتماعية وقوة الخيال لكنه يصبح مشلولا عندما يجازف الواقع الاجتماعي ويمزج بين الأيديولوجيات السياسية والدينيه والخيال.

وأكد الباحث جلال على أهمية استشعار الإعلاميين لمسئوليتهم العظيم في إخماد الصراعات والفتن و الطائفية و عدم إثارتها وتأجيجها للرأي العام.. مختتماً حديثه بالقول "يجب على الإعلام ان يصنع السلام على أنقاض الحرب.

 وشارك في المؤتمر، الذي اختتم أعماله أمس الأحد، ممثلون عن الأمم المتحده في الهند ممثلاً في اليونسيف وأساتذة جامعيون وباحثون من الهند وبريطانيا وتايلندا و بنجلادش وسيرلانكا وكينيا وسوريا وفلسطين واليمن.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الباحث اليمني جلال يشارك في مؤتمر دولي بالهند حول الإعلام في العالم العربي) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت