أخبار عاجلة

الحوثيون يفقدون مناطق بتعز وغارات التحالف تقتل عددا منهم

الحوثيون يفقدون مناطق بتعز وغارات التحالف تقتل عددا منهم
الحوثيون يفقدون مناطق بتعز وغارات التحالف تقتل عددا منهم
2017/05/01 - الساعة 12:50 مساءاً (الخليج اونلاين)

قال مصدر عسكري في القوات الحكومية اليمنية إن ستة مسلحين من مليشيات والرئيس المخلوع، علي عبد الله ، قُتلوا الأحد، في غارات للتحالف العربي غربي محافظة (جنوب غرب).

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، لوكالة الأناضول، أن "مقاتلات التحالف شنت 12 غارة على مواقع للحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية لصالح، في مناطق بمحيط معسكر خالد بن الوليد (قاعدة عسكرية للحوثيين) بمديرية موزع غربي المحافظة".

وأضاف أن الغارات أسفرت عن "مقتل 6 مسلحين من تحالف (الحوثي - صالح)، وإصابة 10 آخرين، وتدمير عربتين عسكريتين وتعزيزات تابعة لهم".

من جهته ذكر موقع "سبتمبر نت"، الناطق باسم القوات الحكومية، أن "قوات والمقاومة الشعبية، مسنودة بغطاء جوي من مقاتلات التحالف، سيطرت على عدد من القرى المحيطة بمعسكر خالد بن الوليد (غربي مدينة تعز)".

وأضاف الموقع الإلكتروني، نقلاً عن مصادر ميدانية لم يسمها: أن "القوات الحكومية سيطرت على قرية موزع من الاتجاه الجنوبي، وأجزاء كبيرة من قرية الفاترة شرقي المعسكر، في الوقت الذي تفرض سيطرتها على قرية الغرافي".

ومنذ ثلاثة أسابيع تحاول القوات الحكومية والمقاومة الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور ، بإسناد من ، السيطرة على معسكر خالد، على أمل أن تدفع هذه الخطوة بعملية "الرمح الذهبي" العسكرية (انطلقت 7 يناير/ كانون الثاني الماضي) نحو محافظة (48كم جنوب غرب العاصمة ) على الساحل الغربي لليمن.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحوثيون يفقدون مناطق بتعز وغارات التحالف تقتل عددا منهم) من موقع (مندب برس)"

السابق إدارة ميناء الحديدة تشعل خلافات الانقلابيين - صحف نت
التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت