جمعية حماية المستهلك:القمح المرسل من برنامج الغذاء غير صالح للاستخدام الآدمي

جمعية حماية المستهلك:القمح المرسل من برنامج الغذاء غير صالح للاستخدام الآدمي
جمعية حماية المستهلك:القمح المرسل من برنامج الغذاء غير صالح للاستخدام الآدمي

- جمعية حماية المستهلك:القمح المرسل من برنامج الغذاء غير للاستخدام الآدمي

حذرت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، باخرة القمح امبير ال، والواصلة إلى ميناء جنوبي وعليها 32 الف طن متري قمح امريكي المنشا منتهي الصلاحية.

وقالت الجمعية انها حصلت على تقرير موثق بالصور لباخرة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي افرغت قمح متعفن وغير صالح للاستهلاك في ميناء عدن ويتم تعبئته في اكياس لتقديمه كمساعدات للمواطنين اليمنيين.

وبعث رئيس الجمعية فضل مقبل منصور، الى مدير برنامج الغذاء العالمي في ، اوضح فيها ان الجمعية اليمنية لحماية المستهلك حصلت على تقرير موثق بالصور من على الباخرة AMBERLوالتي تفرغ برصيف مجموعة هائل سعيد انعم بمحافظة عدن وعلى متنها 32 الف طن قمح متري باسم برنامج الغذاء العالمي على اساس ان يتم توزيعها بين محافظتي عدن والحديدة حسب التقرير 20000 طن متري لمحافظة عدن و 12000 طن متري لمحافظة .

وأكدت الرسالة  ان التقرير الموثق بالصور يشير الى تعفن القمح على ظهر الباخرة وفي العنابر المختلفة وأنها غير صالحة للاستهلاك كما أن العنبر المخصص لميناء الحديدة قد نبت القمح فيه.. مشيرة الى ان الصور المرفقة تؤكد ذلك وانه تم تفريغ القمح وتعبئته في اكياس ليقدم كمساعدة للمواطنين اليمنيين مع انه كان يفترض بل ويجب اعادة القمح الى مصدره كونه متعفن وغير صالح للاستخدام الآدمي.

وتساءل رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك في رسالته، عن كيف تم تفريغ القمح من الباخرة وهل برنامج الغذاء على علم بذلك أم ان الوكيل او الشركة المتعاقد معها هي من قامت بتفريغ القمح وتعبئته مع علمها أن القمح منتهي ومتعفن، مطالبة مدير برنامج الغذاء العالمي بالتدخل الفوري وإيقاف تفريغ الباخرة و اعادة الكميات التي فرغت وخزنت بالمخازن وإجراء التحقيقات اللازمة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (جمعية حماية المستهلك:القمح المرسل من برنامج الغذاء غير صالح للاستخدام الآدمي) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق التايمز: هكذا يستغل تنظيم القاعدة الفوضى في اليمن
التالى أسعار صرف العملات الأجنبية بمحلات الصرافة اليمنية اليوم الإثنين 1 / مايو / 2017