أخبار عاجلة
كيف حوّل زيدان حلم فيجو إلى حقيقة -

الإعدامات في إيران.. "الصرخة الأخيرة" تفضح طائفية نظام الملالي - صحف نت

الإعدامات في إيران.. "الصرخة الأخيرة" تفضح طائفية نظام الملالي - صحف نت
الإعدامات في إيران.. "الصرخة الأخيرة" تفضح طائفية نظام الملالي - صحف نت

- ما تنتهجه إيران الآن من سياسة مُتشددة طائفية ضد مواطنيها السُنة، والإعدامات اليومية والمكثفة التي تحدث، لا يعكس سوى ضيق نظر إسلامي طائفي في التعاطي مع الشأن العام، فقد بعث 60 محكومًا بالإعدام في إيران رسالة إلى العالم يطالبون فيها بإنقاذهم من “الشنق على الطائفة” بعد اتهامهم بأنهم “سنّة”.

 

عمل انتقامي من أهل السنة

 

وتضمنت رسالة 60 مُعتقلًا سنيا في سجون إيران مُناشدة إلى عُلماء السُنة والعالم الإسلامي بشكل عام، لفتوا فيها الانتباه إلى تنفيذ الإعدام الوشيك فيهم من قبل السلطات الإيرانية “كعمل انتقامي من أهل السنة”، وذلك ردُا على الوهم الذي صنعه النظام الإيراني للرأي العام بأن إعدام المواطن السعودي نمر النمر كان عملًا طائفيًا، في حين أن تنفيذ الحُكم كان يشمل 46 شخصا آخر من تنظيم القاعدة الإرهابي والمحسوب على أنه التعبير المتشدد “للتطرف السني”.

 

ومن جهتها، قالت وكالة “هرانا” الإيرانية التابعة لمجموعة من نشطاء حقوق الإنسان في إيران إن مزيدا من أحكام الإعدام الجديدة صدرت مؤخرا، وكان دافعها طائفيا بامتياز، ومنبثقا عن نمط النظام الإسلامي الذي جعل من الطائفية المصدر الأعلى والرئيسي للتشريعات في الدولة، وهذا ما يشكل أهم أعمدة الأنماط الإسلامية السياسية في الحكم.

 

الصرخة الأخيرة

 

وتحت عنوان “الصرخة الأخيرة” حث المعتقلون السنة في إيران وهم دعاة وطلبة العلوم الدينية، المحتجزون في سجن رجائي شهر بمدينة كرج، أهل السنة على رفع أصواتهم الاحتجاجية وتنظيم المظاهرات للمطالبة بوقف تنفيذ الإعدام ضدهم.

 

التهم التي تتزايد أحكام الإعدام في إيران على أسس طائفية وعرقية وفكرية

 

وتنوعت التهم التي تتزايد أحكام الإعدام في إيران على أسس طائفية وعرقية وفكرية،  من "مُحاربة الله" إلى "التحريض ضد النظام"، وكانت المُعارضة مريم رجوي أصدرت بياناً أواخر العام الماضي تحدثت فيه عن ملف لجرائم النظام الإيراني، وشددت على ضرورة إحالته إلى مجلس الأمن واعتبارها جرائم ضد الإنسانية، وقالت إن جرائم النظام منها120 ألف حالة إعدام سياسي، و7 مجازر في مدن أشرف وليبرتي.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الإعدامات في إيران.. "الصرخة الأخيرة" تفضح طائفية نظام الملالي - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

السابق زعيم تنظيم القاعدة يتوعد أمريكا رداً على مجزرة يكلا بمحافظة البيضاء في يناير الماضي
التالى انقطاع تغطية اتصالات سبأفون الخلوية في مديرية حريب جنوب مأرب - صحف نت