أخبار عاجلة

هكذا إستطاع الوكيل إقالة الوزير.. : الصماد يلغي قرار تعيين الوزير هشام شرف وينتصر للقيادي الحوثي الذي تعرض للإهانة ( صور)

هكذا إستطاع الوكيل إقالة الوزير.. : الصماد يلغي قرار تعيين الوزير هشام شرف وينتصر للقيادي الحوثي الذي تعرض للإهانة ( صور)
هكذا إستطاع الوكيل إقالة الوزير.. : الصماد يلغي قرار تعيين الوزير هشام شرف وينتصر للقيادي الحوثي الذي تعرض للإهانة ( صور)

- ناس تايمز - متابعات


في صراعاً جديد بين وحزب " المؤتمر الشعبي العام " ، أصدر رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى صالح الصماد قراراً بإلغاء تكليف وزير الخارجية هشام شرف بمنصب وزير التخطيط والتعاون الدولي بدلاً عن القيادي المؤتمري ياسر العواضي ، بعد المشادات التي حدثت في وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالعاصمة بين وكيل الوزارة " البابلي " والوزير المؤتمري " هشام شرف "  أثناء وصول الوزير المؤتمري المكلف إلى وزارة  التخطيط.
 
وجاءت رسالة الصماد لتلغي قرار رئيس ما تسمى بحكومة الإنقاذ الدكتور عبد العزيز بن حبتور ، حيث كانت رسالة الصماد واضحة بإلغاء قرار التكليف ، والتي برر فيها بأنه لم يتم إشعار المجلس السياسي الأعلى بذلك التكليف ، بالإضافة إلى أنه لم يصل أي رسالة بالإعتذار من القيادي المؤتمري ياسر العواضي برفضه رسمياً للقرار .
 
هذا وكان قد رفع القيادي الحوثي المعين في وزارة التخطيط والتعاون الدولي بصنعاء " البابلي" شكوى  إلى المجلس السياسي الأعلى بتعرضه للإهانة من هشام شرف وزيرا لخارجية والقائم بأعمال وزير التخطيط والتعاون الدولي   .
 
وقال يحيى محمد البابلي المعين من اللجنة الثورية التابعة للحوثيين وكيلا لوزارة التخطيط في شكوى رفعها الى ما يسمى المجلس السياسي وزعيم جماعته واخرين , انه حاول التعريف بنفسه للوزير المحسوب على جناح صالح هشام شرف , غير أن شرف رفع يده الى وجهه ودفعه الى الجهة الاخرى وأمره بان يزيح وجهه الى الجهة الاخرى , بعد ان عرف انه معين من اللجنة الثورية .
 
إلى ذلك وفي رده فعل الحوثيين على إهانة صاحبهم منع العشرات من مسلحي الحوثي هشام شرف من دخول مبنى وزارة التخطيط والتعاون الدولي في العاصمة صنعاء , على خليفة ادعاء قيادي حوثي بتعرضه للطم والاهانة من شرف .
 
وقالت مصادر في وزارة التخطيط ان البابلي حضر رفقة نحو عشرات المسلحين على نحو عشرين طقما وانتشروا في بوابة ومحيط وزارة التخطيط ومنعوا هشام شرف من الدخول .
 
إلا أن مصدر مؤتمري كشفت لـ " اليوم برس " بأن البابلي إفتعل تلك المشكلة كي يكون مبرراً لمنع الوزير هشام شرف من دخول وزارة التخطيط ، ومن ثم إقالته ، وهو ما حدث .
 
وكان ما يسمى المجلس السياسي قد اصدر الخميس الماضي قراراً قضى بتعيين هشام شرف وزيراً للتخطيط والتعاون الدولي بعد إقالة " ياسر العواضي " الذي رفض المشاركة في حكومة الحوثيين ولجأ إلى الاعتكاف في منزله بقبيلة " آل عوض" في محافظة .

1493620599_YL.jpg1493620859_YL.jpg

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (هكذا إستطاع الوكيل إقالة الوزير.. : الصماد يلغي قرار تعيين الوزير هشام شرف وينتصر للقيادي الحوثي الذي تعرض للإهانة ( صور)) من موقع (ناس تايمز)"

السابق منع الشعائر الدينية.. هكذا تضطهد إيران المسلمين داخل أراضيها (تقرير) - صحف نت
التالى الدفاعات الجوية للتحالف تعترض صاروخين باليستيين غرب تعز - صحف نت