أخبار عاجلة
جمعية فلكية يمنية تحدد اول ايام شهر رمضان -
موقف سعودي من تطورات الأحداث في جنوب اليمن -

المكلا: "بن بريك" يفتتح مبنى مجمع كليات المستقبل الجديد بفوة - صحف نت

المكلا: "بن بريك" يفتتح مبنى مجمع كليات المستقبل الجديد بفوة - صحف نت
المكلا: "بن بريك" يفتتح مبنى مجمع كليات المستقبل الجديد بفوة - صحف نت

- إفتتح محافظ محافظة اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، وبرفقته رئيس جامعة حضرموت الاستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش، ووكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومحافظ محافظة أحمد حامد لملس , مبنى مجمع كليات المستقبل التابع للجامعة بمنطقة فوه تحديداً في مقر الاستخبارات العسكرية سابقاً غرب مدينة .

ويضم المبنى الذي تم إفتتاحة صباح هذا اليوم بالمكلا، ثلاث كليات وهي كلية القانون , كلية الحاسبات وتقنية المعلومات , كلية التعليم المفتوح.

وخلال الإفتتاح طاف محافظ حضرموت ورئيس الجامعة ومرافقيه على القاعات الدراسية وقاعة المحكمة والاقسام والادارات وقاعة الفقيد الدكتور أبوبكر باصالح. 

وإطلعوا خلال الجولة على الطاقة الاستيعابية للقاعات الدراسية لطلاب كلية القانون، كما إستمعوا من طلاب القانون لمشهد يحكي واقع العدالة القانونية ودور القانونيين والمحاميين في المرافعة بالمحاكم. 

وأبدى المحافظ "بن بريك" ارتياحه الكبير لما شاهدوه من خدمات تعليمية وإعادة تأهيل للمبنى وتحويلة لصرح تعليمي يخدم التعليم الجامعي بالمحافظة، خاصة وأنه يأتي بالتزامن مع احتفالات ساحل حضرموت بالذكرى الأول لتحرير المكلا من العناصر الارهابية.

بدورة قال رئيس جامعة حضرموت الاستاذ الدكتور محمد خنبش، إن مبنى الإستخبارات العسكرية سابقاً تمت إعادة تأهيله خلال فترة تقدر بــ3 أشهر وتم تحويلة لصرح تعليمي بتوجيهات من محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية. 

وأشار إلى أن رئاسة الجامعة عملت على بناء دور أضافي للمبنى ليتسع للطلاب في مختلف الاقسام والكليات , مؤكداً بأن المركز الاستشاري بالجامعة هو من قام بعملية البناء والتأهيل للمبنى بأقل تكلفة مالية تقدر 40% من العروض التي قدمت للمناقصات لهذا المشروع , وقال إن هذا يعتبر انجاز عظيم تحقق لجامعة حضرموت بأنشاء كليتين جديدتين لإستقبال طلاب العام الجامعي القادم 2017- 2018م .

من جانبه قال عميد كلية القانون الدكتور ياسر القحوم، إن هذا الحلم تحقق للكلية الوليدة والذي كان ينتظره الطلاب بفارغ الصبر ليتيح لهم الانطلاقة الأوسع لكافة المصالح التعليمية بالكلية , معرباً عن شكره وتقديره لرئاسة الجامعة على تحقيق هذا الانجاز الكبير الذي تحقق لا بناء حضرموت.

وفي ختام الزيارة والإفتتاح أزاح محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن "أحمد بن بريك"، ورئيس جامعة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية ووكيل أول حضرموت ومرافقيهم , الستار عن لوحة الشهداء التي قدمها طلاب كلية الآداب بمجمع كليات فوه، والتي تأتي إهداءلاً رواح شهداء حضرموت بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير مدينة المكلا ومناطق ساحل المحافظة.

حضر الإفتتاح كلاً من: نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية الدكتور عبدالله بابعير، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سالم الصبان، ووكيل حضرموت لشئون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي، وعميد كلية التعليم المفتوح الدكتور ماهر بن دهري، وعدداً من أعضاء هيئة التدريس وعمداء الكليات ومديري عموم مكاتب الوزارات والمؤسسات الحكومية بالمحافظة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (المكلا: "بن بريك" يفتتح مبنى مجمع كليات المستقبل الجديد بفوة - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي