بن دغر يشيد بدور أمريكا في دعم اليمن والشرعية الدستورية لإنهاء الانقلاب

بن دغر يشيد بدور أمريكا في دعم اليمن والشرعية الدستورية لإنهاء الانقلاب
بن دغر يشيد بدور أمريكا في دعم اليمن والشرعية الدستورية لإنهاء الانقلاب
2017/04/30 - الساعة 08:36 مساءاً (سبأ نت)

استقبل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم السفير الأمريكي لدى ماثيو تولر لبحث العلاقة الثنائية بين البلدين الصديقين وآخر التطورات على الساحة اليمنية على الصعيدين الداخلي والخارجي.

 

وأشاد الدكتور بن دغر بالدور الأمريكي في دعم ومساندة الشعب اليمني وحكومته الشرعية لإنهاء الانقلاب ومحاربة تنظيم القاعدة وداعش الإرهابيين.

 

وأكد حرص الحكومة على إحلال السلام الدائم والشامل والعادل الذي يتطلع إليه اليمنيين والذي لن يتحقق إلا بالالتزام بالمرجعيات الأساسية للحل والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى جملة من القضايا التي اتخذتها الحكومة من اجل تخفيف معاناة اليمنيين بمساعدة الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي وفِي مقدمتهم المملكة العربية وباقي دول .

 

وعبر عن تقدير اليمن للأمم المتحدة والدول التي ساهمت في نجاح مؤتمر الاستجابة الذي انعقد في جنيف يوم 25 من الشهر الحالي لإغاثة الشعب اليمني وتبرعت بأكثر من مليار و100 مليون دولار.

 

وشدد الدكتور بن دغر على ضرورة التزام الانقلابيين بتوريد جميع الإيرادات إلى البنك المركزي بعدن لتفي الحكومة بمسؤولياتها والتزاماتها تجاه جميع المواطنين.

 

من جهته جدد السفير الأمريكي دعم ومساندة بلاده للحكومة اليمنية للتوصل إلى سلام دائم يبنى في إطار قرارات مجلس الأمن وخاصة القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.. مشيراً إلى أن نجاح مؤتمر المانحين في جنيف يعود إلى دعم المجتمع الدولي للحكومة الشرعية .

 

حضر اللقاء أمين عام مجلس الوزراء حسين منصور ومدير مكتب رئيس الوزراء عمر مجلي.

 

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بن دغر يشيد بدور أمريكا في دعم اليمن والشرعية الدستورية لإنهاء الانقلاب) من موقع (مندب برس)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي