أخبار عاجلة

"بن دغر" يناقش مع السفير الأمريكي تطورات الوضع باليمن

"بن دغر" يناقش مع السفير الأمريكي تطورات الوضع باليمن
"بن دغر" يناقش مع السفير الأمريكي تطورات الوضع باليمن

- / الرياض/ متابعات خاصة

ناقش رئيس مجلس الوزراء اليمني ، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأحد، مع السفير الأمريكي لدى بلاده، تطورات الوضع في .

وفي اللقاء  أكد بن دغر حرص الحكومة على إحلال السلام الدائم والشامل والعادل الذي يتطلع إليه اليمنيون، الذي لن يتحقق إلا بالالتزام بالمرجعيات الأساسية للحل، المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وشدد بن دغر على ضرورة التزام الانقلابيين بتوريد جميع الإيرادات إلى البنك المركزي بعدن لتفي الحكومة بمسؤولياتها والتزاماتها تجاه جميع المواطنين.

من جهته جدد السفير الأمريكي دعم ومساندة بلاده للحكومة اليمنية للتوصل إلى سلام دائم في  المرجعيات، مشيراً إلى أن نجاح مؤتمر المانحين في جنيف يعود إلى دعم المجتمع الدولي للحكومة الشرعية .

ويوم الثلاثاء الماضي، رعت الأمم المتحدة مؤتمرا لدعم الاستجابة الإنسانية في اليمن، وتعهدت العديد من الدول المانحة بتقديم مليار ومائة مليون دولار لإغاثة اليمنيين.

وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات انلآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود تحالفاً عربياً ضد وقوات موالية للرئيس اليمني السابق "" يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه "جاء تلبية لطلب الرئيس  عبدربه منصور لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ("بن دغر" يناقش مع السفير الأمريكي تطورات الوضع باليمن) من موقع (يمن مونيتور)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي