بينهم يمنيين.. السلطات السعودية تعتقل 46 متورطا بالهجوم الارهابي على المسجد النبوي

بينهم يمنيين.. السلطات السعودية تعتقل 46 متورطا بالهجوم الارهابي على المسجد النبوي
بينهم يمنيين.. السلطات السعودية تعتقل 46 متورطا بالهجوم الارهابي على المسجد النبوي

- برس - وكالات

 

أعلنت وزارة الداخلية ، اليوم الأحد، أنها ألقت القبض على خلية إرهابية في مدينة جدة يشتبه بتورطها في الهجوم على المسجد النبوي في المدينة المنورة.

وذكرت أن عدد المقبوض عليهم حتى الآن بلغ 46 موقوفا لارتباطهم بالأنشطة الإجرامية لهذه الخلية، منهم 32 سعوديا و14 أجنبيا، موضحة أن الموقوفين الأجانب من جنسيات باكستانية ويمنية وأفغانية ومصرية وأردنية وسودانية.

ونقلت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) عن المتحدث الأمني باسم الوزارة، أن القوات الأمنية داهمت وكرين لخلية إرهابية بمحافظة جدة أحدهما شقة سكنية بحي النسيم، والثاني عبارة عن استراحة في حي الحرازات.

وقال المتحدث الأمني إنه تم إلقاء القبض على «حسام سمران الجهني»، في الشقة بحي النسيم التي استخدمت مأوى ومعملا لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة، مشيرا إلى أنه خلال المداهمة أقدم «خالد غازي حسين السرواني» و«نادي مرزوق خلف المضياني العنزي» بتفجير نفسيهما.

وأضاف أن التحقيقات المستمرة التي تباشرها الجهات الأمنية في أنشطة هذه الخلية، كشفت عن تورطها المباشر في جرائم إرهابية وثبوت علاقتها بالعمل الإرهابي الذي استهدف المصلين في المسجد النبوي الشريف وذلك بتأمين الحزام الناسف المستخدم في هذه الجريمة النكراء وتسليمه للانتحاري «نائر مسلم حماد النجيدي» (سعودي الجنسية)، الذي فجر نفسه عندما اعترضه رجال الأمن وحالوا دون تمكنه من دخول المسجد النبوي الشريف، ما نتج عنه مقتله، ومصرع 4 من رجال الأمن وإصابة 5 آخرين.

وأوضح المتحدث الأمني أنه ثبت أيضا تورطهم في العمل الإرهابي الذي وقع في باحة مواقف «مستشفى الدكتور سليمان فقيه» في محافظة جدة من خلال تأمين الحزام الناسف للانتحاري «عبدالله قلزار خان» (باكستاني الجنسية) الذي فجر نفسه بعد اشتباه رجال الأمن في وضعه وتحركاته المريبة ومبادرتهم باعتراضه للتحقق من وضعه، ونتج عنه مقتله، مشيرا إلى أعمال إرهابية أخرى نفذتها الخلية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بينهم يمنيين.. السلطات السعودية تعتقل 46 متورطا بالهجوم الارهابي على المسجد النبوي) من موقع (مأرب برس)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي